سينما 2023.. داود وفراج وأكرم ومحمد ممدوح في قائمة نجوم شباك التذاكر

أحمد داود أحمد داود
 
كتب محمد زكريا
حققت الكثير من الأفلام السينمائية في عام  2023 الذي أوشك على الانتهاء نجاحا كبيرا في شباك التذاكر بدور السنيما المصرية، لكن صعد أسهم العديد من الفنانين الذين قدموا أنفسهم بشكل مغاير ليصبحوا نجوم الشباك، مما يعد إضافة قوية لصناعة السينما في مصر.
 

فيلم أحمد داود يوم 13

 

أحمد داود دخل عالم نجوم شباك السينما منذ تصدره بطولة أفلام والمنافسة في شباك التذاكر، وحقق فيلمه يوم 13 الصادر في موسم عيد الفطر 2023 إيرادات تخطت 31  مليون جنيه، ليثبت قدمه كأحد أبرز نجوم الشباك، ليواصل التألق الذي فعله من قبل من خلال  فيلمه 122 أيضاً الذى سجل أولى بطولاته المطلقة في السينما وحقق من مبيعات التذاكر إيرادات قدرت بنحو  25 مليون جنيه عام 2019.
 
احمد داود
احمد داود
 
 
يشارك في بطولة فيلم يوم 13  دينا الشربيني، شريف منير، جومانا مراد، محمد ثروت، نسرين أمين، نهى عابدين، جيهان خليل، أروى جودة، أحمد زاهر، محمود عبد المغنى، مجدى كامل، محمد كيلانى، فيدرا، إيناس كامل، نهال عنبر، محمد الصاوي، أميرة نايف وتأليف وإخراج وائل عبد الله، ويعد أول أول فيلم عربى رعب يتم تصويره وعرضه بتقنية 3D.

العميل صفر

 

وضع النجم الكوميدي أكرم نفسه في قائمة أبرز نجوم الشباك في عام 2023، إذ نال فيلمه العميل صفر - أول بطولة مطلقة في السينما-  إيرادات بلغت نحو 42 مليون جنيه في موسم صيف 2023، وذلك بعد مشوار من أدوار البطولة الثانية في أفلام عدة منها "البدلة" مع تامر حسني.
 
 
اكرم حسنى
اكرم حسنى
 
 
يشارك في بطولة فيلم العميل صفر بيومي فؤاد وأسماء أبو اليزيد ومنذر رياحنة وفيدرا وإسماعيل فرغلي والممثلة السعودية فاطمة البنوي لأول مرة في فيلم مصري، وأيمن الشيوي وأيمن طعمة، فكرة أكرم حسني، وسيناريو وحوار وإنتاج وائل عبدالله، إخراج كريم العدل، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.
 

وش في وش

 

يعد فيلم وش في وش للنجم محمد ممدوح وش السعد عليه هذا العام، إذ حقق نجاح تجاري ونقدي، وبلغت إيرادات وش في وش نحو 35 مليوناً و500 ألف جنيه.
وكان محمد ممدوح وفيلمه وش في وش من مفاجآت شباك التذاكر والسينما المصرية عام  2023، ووضع النجم ذاته على خارطة شركات الإنتاج في اسناد البطولات السينمائية خلال الفترة المقبلة.
محمد ممدوح
محمد ممدوح
 
يشارك في بطولة فيلم وش في وش ، أمينة خليل، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، بيومى فؤاد محمود الليثي، سامي مغاوري، دنيا سامي، وسلوى محمد على، وإخراج وليد الحلفاوي، وتدور الأحداث حول عائلتين يحدث بينهما مشاكل وتصل إلى طريق مسدود وذلك في إطار اجتماعى لايت.

فوي فوي فوي

 

من المعروف أن محمد فراج صاحب اداء متميز في السينما أو الدراما التليفزيونية، ويعتبر فيلمه فوي فوي فوي أحد أفضل الأفلام في 2023، يؤكد ذلك أن المختصين اختاره ليدخل في سباق الأفلام الأجنبية المتنافسة على الأوسكار- لم تتضمن القائمة القصيرة اسمه مؤخرا- ومع النجاح النقدي نال نجاحا تجاريا محققا 33 مليون جنيه .
 
محمد فراج
محمد فراج
 
فيلم فوى فوى فوى مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم وعدد آخر من الفنانين، وبالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر