مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى.. كريم عبد العزيز وأحمد عيد يخطفان الأنظار

كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين الحلقة الاولى كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين الحلقة الاولى
 
ذكى مكاوى – لميس محمد

الحلقة الأولى مسلسل الحشاشين .. نجح مسلسل الحشاشين منذ اللحظات الأولى في وضع المُشاهد أمام حالة مميزة لعمل مُرتقب ومميز استطاع صناعه وضع الجمهور أمام حالة من الترقب منذ الوهلة الأولى، وذلك بعدما حاولوا تعريف المشاهدين بالفترة الزمنية والظروف التي مهدت لظهور طائفة الحشاشين، مع استعراض تاريخ الدولة الإسلامية منذ البداية، حتى ظهور حسن الصباح فى القرن الحادى عشر.

 

 

وتضمن تتر البداية شرح الدين الإسلامى، من بعثة النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- وصولاً بالخلفاء الأربعة، ومن ثم تقسيم المسلمين إلى سنة وشيعة، ومذاهب ودول متناحرة، ومن خلافة راشدة ورشيدة إلى خلافة أموية، ومنها إلى خلافة عباسية، وبالتالى كل خلافة بعد الراشدة كانت تنتقم من الخلافة التى تسبقها.


 

مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى
 

بدأت الأحداث في الإثارة بصورة أكبر، مع ظهور مبعوث ملك فرنسا في قلعة ألموت التى يقودها حسن الصباح الذى يلعب دوره كريم عبد العزيز، وذلك برسالة مفادها طلب ملك فرنسا منهم أن يدينوا بالولاء له هم وكل من في القلعة، إلا أن أحمد عيد الذى يلعب دور الذراع اليمني لـ حسن الصباح بادره بجملة: "قلعة ألموت ولاؤها لسيدها فقط".


 

الحلقة الأولى مسلسل الحشاشين
 

بعد ذلك ظهر حسن الصباح (كريم عبد العزيز) ورد على سؤال مبعوث ملك فرنسا حينما استغرب من قوة قلعة ألموت بسخرية وقال: "قلعة بين الجبال قوتها إيه" ليقول حسن الصباح موجهاً كلامه لأحد جنود الحشاشين: "تفدي الدعوة بإية"، ويرد الجندي بالسمع والطاعة لصاحب مفتاح الجنة كما يتم وصف الصباح، ثم يذهب الجندي لأعلى القلعة ويقول: "روحي فدا صاحب مفتاح الجنة" ملقياً نفسه إلى الموت، ويظهر بذلك مدى قوة حسن الصباح في سيطرته على أتباعه وجنوده".

 

ومن العناصر المميزة لمسلسل الحشاشين أنه سلط الضوء على طفولة حسن الصباح ومدي ذكاءه خلال طفولته واختلافه عن أقرانه، ثم تطور الأحداث لمحاولة دراسته الحروف النورانية وغيرها من الأمور.

 

أحمد عيد مسلسل الحشاشين
أحمد عيد مسلسل الحشاشين

 

كما يشكل الثنائى كريم عبد العزيز وأحمد عيد ثنائية مميزة خلال أحداث المسلسل، وتمكنا معاً من رسم خط مميز لهما، بداية من معرفتهما سوياً عقب إنقاذ كريم له من الموت وحتي تحول عيد كتابع له وذراعه اليمني، ليسند له الصباح أول مهمة اغتيال في تاريخ الطائفة.

 

وأيضا استطاع العمل إبراز صورة مميزة للغاية رسمها المخرج بيتر ميمي بعناية شديدة، خلال كافة المشاهد الخارجية التي اتسمت بجمالية شديدة، خاصة في مشهد ذهاب كريم عبد العزيز مع أحمد عيد، إلى القائد ابن العطاش، داخل كهف فى جبل شاهق، وهو المشهد التي تم تصويره بحرفية شديدة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر