8 نصائح تخليك تصيف من غير ماتتخن

إجازة الصيف إجازة الصيف
 
محمد فوزى

مع انطلاق فصل الصيف يبدأ موسم المصايف المصاحب لزيادة الوزن عند معظم الأشخاص بسبب الإقبال الشديد على الوجبات السريعة والآيس كريم والزلابية والمشروبات الغازية.

استشارى التغذية العلاجية دكتورة مى ناصر قالت فى تصريح خاص لـ"عين" إن المصيف غالبا ما يتعارض مع فكرة الرجيم ويصحبة زيادة فى الوزن ولكن يمكن بإجراء بعض الأفكار البسيطة الحفاظ وزننا دون زيادة.

 

أولا: تحكم فى وجبة الإفطار

يفضل يتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف دون خبز مش البيض والفول والخضروات.

turkish-foodثانيا: تناول وجبات بينية صحية
 
يمكن تناول السناكس خلال الفُسح أو عقب الخروج من البحر بكميات لا تزيد عن 120-15 كالورى، ويمكن تناول فاكهة أو بسكويت مملح، أو رقائق الذرة، والفشار والبقسماط أو مقدار قبضة يد واحده من المكسرات النية.
b_10_28669
 

ثالثا: المشى

يمكن الاستمرار بالحفاظ على وزنك عقب المشى 1000 خطوة يوميا على الأقل.

رابعا: لا تمنع نفسك عن الطعام

يمكنك تناول وجبة واحدة حرة بحيث يكون الأكل باعتدال، وفى حال وجود بوفيه مفتوح فيمكنك أكل تفاحة واحدة كبيرة تشعرك بالشبع سريعا.

خامسا: تناول الوجبات الرئيسية

يجب عليك التركيز فى نوعية الأكل وليس كميته فقط، ويجب الابتعاد عن المقليات والدهون قدر المستطاع، والتركيز على حجم السعرات الحرارية الموجودة فى صوص اللحوم والمكرونة والمايونيز والتومية والكاتشاب، كما يجب ترك مسافات بين الوجبة والأخرى من 6-4 ساعات.

سادسا: شرب المياه

عليك أن تتناول كميات كبيرة من المياة، وليس العصائر أو المشروبات الغازية فكمية السكريات الموجودة فى هذه المشروبة تدمر أى نظام غذائى، ويمكن وضع شرائح اللون أو الفاكهه فى المياه أو تناول مشروبات "دايت" أو شاى مثلج دون سكر.

سابعا:النوم

يجب على الأقل أن تنام 7 ساعات فى اليوم فالنوم لفترات طويلة يزيد من معدلات الحرق.

ثامنا: لا داعى للندم

فى حال زيادة أكلات أى يوم لا عليك سوى صيام من 14-16 ساعة بعد آخر وجبة ويمكن تناول أى مشروبات خالية من السعرات الحراية مثل الشاى والقهوة ولكن دون لبن أو سكر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر