عمرها 2300 عام وتحكم نفسها.. ما لا تعرفه عن برشلونة

 
إيناس كمال

عشاق كرة القدم وخاصة الدورى الأوروبى بالطبع يعشقون فريق «البارسا» الذى ينحدر من مدينة برشلونة الإسبانية ومقره ملعب كامب نوا وفريق إسبانيول. ومن منا لا يعشق ساحرة الأندلس التى تتمتع بإطلالة ساحرة على ساحل المحيط الهادى، وهى عاصمة مقاطعة كاتالونيا التى تتمتع بحكم ذاتى وأكبر مدنها من حيث السكان، وثانى مدن إسبانيا ويسكن فيها أكثر من 1.6 مليون نسمة، وقرابة 3.2 مليون نسمة فى منطقتها الحضرية.

800px-Catalunya_Barcelona1_tango7174

وتقع برشلونة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، بين مصب نهرى ليوبرجات وبسوس، وتحيطها سلسلة جبال كويسرولا ولأن السحر لا ينم إلا عن تاريخ يمتد لآلاف السنين، هكذا برشلونة التى تأسست فى خلال العصرالرومانى  فى القرن الثالث قبل الميلاد، وبعد ضمها إلى مملكة أراجون تحولت إلى أهم مدن المملكة. وتشكل برشلونة اليوم مركزًا ثقافيًا هامًا ووجهة سياحية أساسية فى إسبانيا.

1164424
 
وتمتاز برشلونة بجوها المعتدل حيث تصل درجة الحرارة فى أقصى أيام الصيف ارتفاعا إلى 26 درجة مئوية فى أغسطس بينما تصل إلى - 4 فى أشد الأيام برودة فى شهر يناير وبخلاف ذلك يمتاز جوها بالاعتدال.
 
1164442
 

ومن أشهر أحياء برشلونة منطقة البلدة القديمة، التى تحوى مناطق سياحية مكتظة ومركزية يفدها جميع السياح« الرّامبلة وبارى جوتيك وبارى دى لا ريفرا». وتشكل هذه المناطق القلب النابض لغالبية نشاطات المدينة الثقافية والفنية، والمقاهى والمطاعم على اختلافها.

Barcelona-is-served-by-a-comprehensive-local-public-transport-network-that-includes-a-metro-a-bus-network-two-separate-modern-tram-networks
 

وتمتاز برشلونة بالطابع المعمارى الذى يعود إلى العصور الوسطى والحقبة الرومانية وبالأخص فى الحى القوطى (Barri Gòtic) الذى يعتبر مركز برشلونة التاريخية، وتقع فى هذا الحى كاتدرائية المدينة «القوطية» وعدد من المتاحف مثل متحف بيكاسو.

أما الرامبلاس فهى مجموعة من الشوارع تقع جنوب غرب الحى القوطى وكانت هذه الشوارع فيما مضى جداول جفت مع الوقت، وأهم شارع فيها هو الرامبلاه الذى ينزل من مركز المدينة وساحة كاتلونيا إلى البحر.

Barcelona-is-the-capital-city-of-the-autonomous-community-of-Catalonia-in-Spain-and-Spains-second-most-populated-city
 

وأبرز الأماكن السياحية هى كنيسة ساجرادا فاميليا والتى استغرق المهندس المعمارى أنطونيو غاودى 15 عاما فى بنائها، والمتحف الوطنى للفنون الكتالونية الذى يضم أكبر كمية من التحف النادرة منذ العصر الروماىي ومتحف الموسيقى وهو كان مقرا للخليفة المنصور وتم طمس معالمه وتحويله إلى متحف موسيقى قومى.

Barcelona-was-also-home-to-Mies-van-der-Rohes-Barcelona-Pavilion.
 
Sagradafamilia-overview
 
المتحف القومي للموسيقى
المتحف القومي للموسيقى
برشلونة-،اسبانيا_752x524
 
ساحة لامبارو
ساحة لامبارو
قصر برشلونة
قصر برشلونة
قوس النصر
قوس النصر

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر