رشحنا لك.. فيلم سر طاقية الإخفاء لعملاق الكوميديا عبدالمنعم إبراهيم

عبدالمنعم إبراهيم عبدالمنعم إبراهيم
 
إيناس كمال

ترشح "عين" يوميًا أحد الأفلام السينمائية المصرية والعربية والعالمية التي حازت إعجاب الملايين من الجمهور وأشاد بها النقاد ونالت العديد من التكريمات والجوائز، كما ظلت عالقة في أذهان الجمهور، رغم مرور عشرات السنوات على عرضها.. وفيلم اليوم هو "سر طاقية الإخفاء".

الفيلم من إنتاج عام 1959، بطولة عبد المنعم إبراهيم وزهرة العلا وتوفيق الدقن وبرلنتي عبدالحميد وأحمد فرحات الفيلم قصة وسيناريو السيد بدير وعبدالحي أديب وإخراج نيازي مصطفى.

تدور قصة الفيلم حول عطار يهوى القيام بأبحاث في أسرار الأعشاب، يقيم في مسكنه الواقع فوق محل العطارة معملا يجري فيه تجاربه في محاولة تحويل التراب إلى ذهب، له ابنان، الأكبر عصفور يعمل مندوبا في إحدى الصحف ولكنه لا يحقق نجاحا في عمله، وبسبب فشله ترفض أسرة الفتاة التي يحبها زواجه منها، والآخر فصيح الابن الأصغر، الذي يعبث في تجارب والده فيحدث انفجار في المعمل ينتج عنه ظهور عفريت، يحترق بعد فقدان فصيح لوعيه مخلفاً بودرة سحرية تخفي ما تقع عليها، وتكونت منها طاقية الإخفاء، وعن طريقها تكون فرصة لأخيه للنجاح في عمله الصحفي ويستعد للزواج من آمال، يحدث صراع بينه وبين أمين الصائغ الذي ينافسه في حبه لفتاته والذي ينجح في الاستيلاء على طاقية الإخفاء منه، يستغلها في أعمال شريرة قبل أن تعود الطاقية إلى أصحابها ويتزوج عصفور من آمال.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر