بالأرقام.. تعرف على مسلسلات نيتفليكس الأعلى ميزانية

the crown the crown
منة شعبان

خلال السنوات الماضية لم تقتصر الشركات الترفيهية على عرض المسلسلات والأفلام فقط بل دخلت أيضا عالم الإنتاج، وأبرزه كانت شركة نيتفليكس التى تخصصت فى تزويد خدمة البثّ الحى والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

وانتشرت أيضا فى العالم العربى، وفى عام 2013، توسعت شركة نيتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت، وأصبحت المسلسلات التى تنتجها من أنجح المسلسلات بل وتكلفت أعلى ميزانية، ومن أبرز هذه المسلسلات.

The Crown 
The crown

يتناول قصة حياة الملكة إليزابيث الثانية عندما تولت الحكم وكيف استطاعت تخليص المملكة المتحدة من الفوضى المنتشرة فى وقتها، ربما بسبب تناول هذا المسلسل حقبة تاريخية فى الماضى حيث استعان صناع المسلسل بمصممى أزياء وإكسسوار ومهندسى ديكورات لعمل دراسات عديدة لمحاولة الوصول للصورة الصحيحة التى توضح للمشاهد الشكل الصحيح للحقبة الزمنية، كل هذه تعتبر أسباب لتصل تكلفة المسلسل إلى 130 مليون دولار، ويعتبر المسلسل الأكثر ميزانية ليس ضمن سلسلة أعمال نيتفليكس فقط بل المسلسل الأكثر تكلفة فى العموم.

The Get Down

The Get Down

 

وصلت تكلفة الحلقة لمسلسلThe Get Down  لـ7.5 مليون دولار والموسم بالكامل وصلت ميزانيته 120 مليون دولار، وهو مسلسل درامى موسيقى يأخذننا لفترة السبعينات فى شوارع نيويورك عن مجموعة من المراهقين يمرون بصعوبات فى حياتهم لكنهم كتبوا تاريخ ميلاد فن الهيب هوب.

Sense8

Sense8

وهو مسلسل خيال علمى يروى عن 8 أشخاص لا تربطهم أى صلة ولكن أصبحوا مرتبطين ذهنيا بشكل مفاجئ ويحاولون النجاة لأنهم مطاردون باعتبارهم خطرا على النظام العالمى، وتكلفة المسلسل 108 ملايين دولار والحلقة الواحدة وصلت إلى 9 ملايين دولار.

Marco Polo

Marco Polo

90 مليون دولار كانت تكلفة مسلسل Marco Polo مسلسل دراما تاريخية أمريكى، مستوحى من أيام ماركو بولو عندما كان فى مجالس قوبلاى خان ملك المملكة المغولية ومؤسس مملكة يوان فى القرن الـ13، ويعتبر أكبر جزء من الميزانية كان للأزياء والإكسسوار بسبب الحقبة التاريخية المختلفة.

House of Cards

House of Cards

وهو المسلسل السياسى المفضل لدى الكثيرين منذ وقت عرضه وصلت تكلفة الحلقة أربعة ونص مليون دولار الموسم الواحد حوالى 60 مليون دولار لكن أغلب الميزانية ذهبت لأبطال المسلسل كيفين سبيسى وروبن رايت، حيث يلعب كيفين سبيسى (فرانك أندروود) عضو فى الكونجرس الأمريكي، والذى يطمح لأن يكون أكثر من مجرد عضو فى الكونجرس، إذ نشاهده فى العديد من المواقف يسعى للمزيد من السلطة والنفوذ عبر طرق غريبة عن الطابع السياسى العام.

Orange Is the New Black

Orange Is the New Black

تدور أحداث المسلسل فى سجن السيدات واستمر 4 مواسم ويذكر أنه تم التعاقد على 3 مواسم آخرين ووصلت تكلفة الحلقة الواحدة 4 ملايين دولار ليصبح إجمال تكلفة الموسم 50 مليون دولار، بدأ عرضه عام 2013 ورشح لست جوائز جولدن جلوب وحصل على أربع جوائز إيمي.

Hemlock Grove

Hemlock Grove

ينتمى مسلسل  Hemlock Grove إلى فئة مسلسلات الرعب ووصلت تكلفة الموسم الواحد وصلت إلى 40 مليون دولار والمسلسل مكون من 3 مواسم ووصلت تكلفة الحلقة الواحدة لـ4 ملايين دولار، ولكن المسلسل لم يحقق الربح المطلوب وهو ما دفع نيتفليكس إلى إلغاء إنتاجه بعد الموسم الثالث.

Daredevil

 

Daredevil, Jessica Jones، وLuke Cage، كانت تكلفة كل مسلسل من الـ3 حوالى 40 مليون دولار، ووصلت تكلفة الحلقة الواحدة من الـ3 مسلسلات من 3 ملايين إلى 3.3 مليون دولار، وبذلك تعتبر هذه المسلسلات هى المسلسلات الأقل ميزانية ضمن شبكة نيتفليكس.

مسلسل Daredevil عرض الموسم الثانى عام 2016 والموسم الثالث من المقرر عرضه 2018، ومسلسل Luke Cage من المقرر عرض الموسم الثانى فى 2018، ومسلسل Jessica Jones سيتم عرض الموسم الثانى فى 2018. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر