صور.. معالم شارع «لارامبا» الإسبانى الذى وقع به حادث برشلونة

برشلونة برشلونة
 
إيناس كمال

حادث دهس أليم وقع فى وسط المدينة القديمة ببرشلونة، تحديدا فى راس رامبلاس أو لارامبا الشهير سقط إثره العديد من الضحايا، واعتبرته إسبانيا حادثا إرهابيا نال من أمن مواطنيها.

أما عن شارع لارامبا أو رامبلاس أو رامبلاه هو شارع فى وسط برشلونة، له شعبية لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء يزوره الملايين من كافة أنحاء العالم وهو مجموعة من الشوارع تقع جنوب غرب الحى القوطى وكانت هذه الشوارع فيما مضى جداول ماء جفت مع الوقت، وأهم شارع فيها هو الرامبلاه الذى ينزل من مركز المدينة وساحة كاتلونيا إلى البحر.

تصطف على جانب شارع لارامبا الأشجار، وتمتد على مساحة 1.2 كيلومتر (0.75 ميل) وتشبه العديد من عواصم الدول العربية فى فترات الموسم السياحى وهى المدينة التى تزدحم بالمعمار الإسلامى والأندلسى، فهى أيضا تمتلئ بالمقاهى وأكشاك بيع الحلوى والملابس التقليدية الرسمية.

يقع شارع لا رامبلا قبالة "بلازا كاتالونيا" قرب الميناء والشاطئ، وعلى جانبى الشارع ينتشر عازفى الشوارع والموسيقى الشعبية، والكثير من الحانات والمطاعم وسوق "بوكويريا" بما يجلب الكثير من المتعة والبهجة. كما يقع شارع لا رامبلا بالقرب من الميناء التى توجد به أسواق محلية صغيرة الحجم وبها على الجبهات تذكارات من الرسامين.

بائعي الزهور في لا رامبلا
بائعي الزهور في لا رامبلا
رصيف الفسيفساء للمصمم جوان ميرو على لا رامبلا
رصيف الفسيفساء للمصمم جوان ميرو على لا رامبلا
مدخل محطة مترو Liceu
مدخل محطة مترو Liceu

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر