فى ذكرى ميلاده.. إسماعيل يس عمل كل حاجة إلا «البوس»

إسماعيل يس إسماعيل يس
 
ياسمين منصور

«أبو ضحكة جنان».. لم يكن إسماعيل يس مجرد نجم كوميديان ظهر فى فترة زمنية معينة، ولكنه كان بمثابة حالة فريدة من نوعها، فلقد ترك بصمة داخل نفوس الكثيرين، ليس فقط الجمهور الذى عاصره ولكن حتى اليوم مازال هناك الكثير من الأجيال التى تقع فى غرامه، فليس مفاجئا أن ترى أطفالا ومراهقين يحرصون على متابعة أفلامه ويدركون عنه الكثير.

1

 

وربما كانت كوميديا إسماعيل يس مناسبة للبيت المصرى بشكل كبير، فليس من الممكن أن تسمع بها لفظ خارج أو مشهد غير لائق، فكانت مناسبة لجميع الأعمار وقديما كان من الممكن أن تجد العائلة بأكملها تتجمع لمشاهدة أحدث أفلامه التى تعرض على شاشات التليفزيون.

 

3692
 

وخلال مسيرة إسماعيل يس، قدم كل شىء على الشاشة، فأضحكنا وأبكانا، وقدم الكثير من المونولجات التى مازالت محفوظة فى ذاكرتنا، أيضا قدم لنا الرومانسية ولكن من نوع خاص، نوع فريد قرر «أبو ضحكة جنان» أن يكون هو نهجه فى الرومانسية.

 

سمعه2

 

فوقف «يس» أمام الكثيرات من الجميلات خلال أعماله وأفلامه، فكانت من بينهن زهرة العلا، سعاد مكاوى وغيرهن، ورغم حالة الحب التى استطاع أن يقدمها على الشاشة إلا أنك من المستحيل أن تراه يقوم بتقبيل فنانة، وكان هو أكثر ما لفت الأنظار بشكل كبير.

 

40573-last1.454948
 
_310x310_a67ead00e9fc8f7c3d05420687e1fda0d54fd27fa7eecab9718ab7d0454ce9e3
 

وكشفت النجمة سعاد مكاوى فى لقاء تليفزيونى قديم أجرته الإعلامية أحلام شلبى، أن النجم الراحل إسماعيل يس كان يشترط فى بداية عقد أى فيلم عدم تقبيل البطلة لدرجة أنه كان يصر على إلغاء عقد الفيلم فى حال إصرار المخرج على تقبيله للبطلة، وربما كان هذا الأمر غريبا حينها، خاصة وأن التقبيل كان من أشهر ما ميز أفلام الستينيات والسبعينيات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر