هؤلاء النجوم ينافسون أحمد مظهر فى الناصر صلاح الدين الأيوبى

هانى سلامة ومحمد سعد وأحمد مظهر وآسر ياسين وسلاف فواخرجى وفردوس عبد الحميد هانى سلامة ومحمد سعد وأحمد مظهر وآسر ياسين وسلاف فواخرجى وفردوس عبد الحميد
 
نسرين الرشيدى

تظل دائما الشخصيات التاريخية مصدر جذب قوى للكثير من الفنانين والفنانات على اعتبار أنها شخصيات من لحم ودم، ثرية بالعديد من الأحداث والتفاصيل التى تجعلها حالة فنية مختلفة ولذلك وقع البعض منهم فى غرامها وتجسيدها على الشاشة، سواء فى السينما أو الدراما لما تضمنته من مادة خصبة ترضى طموحاتهم الفنية.

وقدم العديد من الفنانين والفنانات الكثير من الشخصيات العامة، سواء من التاريخ أو السياسة وغيرهما، من خلال العديد من الأعمال الفنية التى حققت رد فعل قويا ظلت علامة فى تاريخهم الفنى منهم الراحل أحمد مظهر الذى قدم شخصية صلاح الدين الأيوبى من خلال فيلم "الناصر صلاح الدين"، والذى يعد من أهم الأفلام التاريخية التى قدمت فى السينما.

أحمد مظهر
أحمد مظهر فى صلاح الدين الأيوبى 
 

وأيضا على سبيل المثال سميرة أحمد التى جسدت شخصية الشيماء وهى من الشخصيات التاريخية الدينية فى فيلم يحمل عنوانه نفس الاسم "الشيماء"، وأيضا الراحل نور الشريف الذى جسد شخصية العالم والفيلسوف "ابن رشد"، وقدمت ماجدة شخصية المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد، وقدم الراحل أحمد زكى شخصيات تاريخية وفنية منهم شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والراحل جمال عبد الناصر.

الشيماء
سميرة أحمد من فيلم الشيماء

 

ولم تنته أحلام نجوم الفن تجاه هذه الشخصيات، فما زال البعض منهم مَنْ يتمنى تقديم أسماء بعينها، نرصد بعضهم من خلال السطور التالية:

ويعد أول هؤلاء النجوم الراحل نور الشريف فبعد أن قدم شخصية "ابن رشد"، أعلن مرارا وتكرارا عن أمنيته قبل رحيله فى تقديم الشخصية السياسية حسن نصر الله من خلال عمل فني، لما يراه فى تلك الشخصية من تفاصيل ثرية تستحق تخليده على الشاشة للجمهور.

نور الشريف  ابن رشد
نور الشريف ابن رشد

 

أعلن أيضا آسر ياسين عن رغبته الشديدة فى تقديم السيرة الذاتية للطبيب العالمى مجدى يعقوب والذى ما زال يواصل عطاءه فى مجاله، واعتبره أسر ياسين شخصية ملهمة وخصبة إنسانيا.

أسر ياسين
أسر ياسين

 

أكد هانى سلامة أيضا أنه يتمنى أن يقدم عددًا من الشخصيات في تاريخ البشرية مثل "الحسن والحسين"، "علي بن أبي طالب" "خالد بن الوليد"، "السيد المسيح" و"السيد الخضر"، لما يراه من احتياج المنطقة العربية الآن لمثل تلك الشخصيات التي لها أثرها في التاريخ الإسلامي.

هانى سلامة
هانى سلامة

 

كشف أحمد فلوكس أيضا عن حلمه فى تقديم الشخصية التاريخية خالد بن الوليد؛ لأنها من الشخصيات التاريخية الثرية بالأحداث والتفاصيل والتى يعتبرها من الشخصيات التى من الممكن تقديم عدة أعمال عنها وليس عملا واحدا.

أحمد فلوكس
أحمد فلوكس

 

وقع أيضا يحيى الفخرانى فى غرام الشخصية التاريخية السياسية محمد على، والذى أعلن أكثر من مرة عن رغبته الشديدة فى تقديمها من خلال عمل درامى، والذى بدأ فى تجهيزه بالفعل ليبقى عملا قيد التنفيذ.

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى

 

كما تمنى الممثل الكوميدى محمد سعد، تقديم شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث أكد أنه شخصية غنية بالتفاصيل من الناحية السياسية والإنسانية.

محمد سعد
محمد سعد

 

وأعلن الممثل أحمد مجدى عن رغبته الشديدة فى تقديم مسلسل عن سيدنا موسى، من خلال عمل تاريخى دينى يستعرض سيرته الذاتية.

أحمد مجدى
أحمد مجدى

 

تمنت أيضا ليلى طاهر تقديم مسلسل شخصية "شجرة الدر"، لما تراه من كونها شخصية ثرية ومليئة بالتفاصيل، وكان لها دور هام في تاريخ مصر، نفس الشخصية تمنت تقديمها السورية سلاف فواخرى، والتى رشحت لها أيضا دراميا إلا أن العمل ما زال لم يخرج إلى النور.

سلاف
سلاف

 

كما أعلنت فردوس عبد الحميد عن رغبتها الشديدة في تقديم مسلسل تليفزيونى عن شخصية "سميرة موسى"، عالمة الذرة التي تم قتلها على يد الموساد، والتى تعتبرها من الشخصيات الهامة التى يجب تقديمها فنيا وعرضها للجمهور.

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر