أبرز 6 مسلسلات تطرقت لذكرى انتصارات أكتوبر فى الإذاعة المصرية

محسن سرحان وتوفيق الدقن وزوزو نبيل وأحمد مرعى محسن سرحان وتوفيق الدقن وزوزو نبيل وأحمد مرعى
 
نسرين الرشيدى

قدمت الإذاعة العديد من المسلسلات التى تطرقت لها لحرب 6 أكتوبر المجيدة، مثلما حرصوا صناع السينما والدراما التلفزيونية على تأريخها من خلال العديد من الأعمال التى تطرقت لها سواء بشكل مباشر أو العكس، ونجحت الإذاعة فى تقديم مواضيع وأعمال مختلفة من خلال العديد من المسلسلات.

ونذكر منها فى ذكرى انتصارات أكتوبر وهى الذكرى الـ44، أهم 5 مسلسلات تتطرقت لهذه المناسبة، سواء عن بعض الأبطال من القوات المصرية المسلحة، أو عن أحداث الحرب.

ويأتى أول هذه الأعمال مسلسل "قصة حياة البطل الشهيد" والذى تم تقديمه عن العقيد أركان حرب إبراهيم عبد التواب، الذي قاد الرجال في ملحمة كبريت البطولية خلال حرب أكتوبر 1973، وصموده طوال فترة الحصار، والعمل من  بطولة كرم مطاوع وجورج سيدهم، وعبد العزيز مخيون.

كرم مطاوع
كرم مطاوع

 

ويليله مسلسل "الشمس لما تضحك" والذى تتطرق لبطولات حرب أكتوبر من فترة الحرب نفسها حتى الانتصار، وهو من بطولة زوز نبيل عبد الله فرغلى، وجدى العربى وإخراج عبده دياب.

زوزو نبيل
زوزو نبيل

 

مسلسل "الصفقة" وهو عن دراما الجاسوسية والتى تطرقت لحرب أكتوبر، ويعد من أهم الأعمال الإذاعية التى قدمت عن هذه الفترة، بطولة صلاح قابيل، ومديحة سالم وحسين الشربينى، وإخراج محمد عثمان.

صلاح قابيل
صلاح قابيل

 

مسلسل "شهيد اسمه موشيه"، عن الشهيد عمرو طلبة، الذى تم دفنه في إسرائيلي ملفوف جثمانه بعلم مصرى، واحد من شهداء تلك الحرب العظيمة وأحد أهم ملف داخل أدراج المخابرات المصرية، والمسلسل من بطولة أحمد مرعى، ومحمد الدفراوى، وسامح السيد ومن تأليف ماهر عبد الحميد، وإخراج حسين عثمان.

أحمد مرعى
أحمد مرعى

 

وأيضا مسلسل "صياد الجواسيس" عن دراما الجاسوسية من ملف المخابرات والعمل من بطولة محسن سرحان وجلال الشرقاوى وحافظ أمين، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج محمود يوسف.

محسن سرحان
محسن سرحان

 

ومسلسل "ملحمة العبور" الذى أرخ فترة الحرب حتى العبور والانتصار، والعمل من بطولة بطولة توفيق الدقن ومن إخراج فاروق لطفى.

توفيق الدقن
توفيق الدقن

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر