أهم ما جاء فى لقاء عماد أديب ببرنامج «كل يوم» تحت عنوان «ماذا لو»

عمرو أديب وعماد أديب عمرو أديب وعماد أديب
 
هدير مصطفى

حل أمس، الكاتب والإعلامى عماد الدين أديب، ضيفا على برنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على شاشة ON E، وكانت الحلقة تحت عنوان "ماذا لو"، وقد تم طرح العديد من التساؤلات حول الوضع الراهن سواء السياسى أو الاقتصادى، وعلى طريقته الخاصة يحلل ويدقق "أديب" حول هذه التساؤلات ومن بينها التساؤل حول ماذا لو وقف الرئيس السيسى بجانب حكم مرسى أو وقف على الحياد ماذا كان سيحدث فى هذه الحالة.

 فقال أديب "كانت أسهل الحلول وأقلها كلفة هو وقوفهم على الحياد، أو أن يكون الجيش هو جيش الرئيس وهذا الأمر لم يكن فى عقيدة الجيش المصرى وثبتت المواقف هذا الأمر".

وأجاب عماد أديب على تساؤل آخر وهو ماذا لو لم يقبل الرئيس السيسى بمنصب "الرئيس" فقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة هو من طلب منه أن يتولى هذا المنصب، وكان رده أن الوضع الراهن صعب، وكان ذلك بمثابة المشروع الانتحارى له، وهذا الموقف الذى اتخذه الرئيس السيسى ضد مصلحته الشخصية.

وقد تم طرح سؤال آخر ووصفه بالمؤلم وهو.. ماذا لو لم يتم رفع الدعم عن المحروقات والطاقة؟.. وكان تحليله هناك تلريونات ذهبت بسبب هذا الدعم ولو كانت ذهبت إلى التعليم أو فرص العمل كان الأمر سيتغير بشكل كبير.

أما القضية التى شغلت الرأى العام لفترة وإلى الآن حول ماذا لو لم يتم تحرير سعر الصرف، كان سيظل الاحتياطى المركزى يذهب إلى دعم الجنيه فى مقابل الدولار ولم يكن سعر الجنيه أمام الدولار سعر حقيقى بل مصطنع. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر