«فلة شمعة منورة».. أشهر قفشات عمرو أديب احتفالا بعيد ميلاده

عمرو أديب عمرو أديب
 
هدير مصطفى

يتمتع الإعلامى عمرو أديب بكاريزما جعلته "ملك التوك شو"، أسلوبه يتسم بالسهل الممتنع، الذى تراه ممكنا خال من العمق ولكن لا أحد يستطيع تقليده، ويتضح ذلك فى حواراته، فهو يعتمد على الأسئلة التى تدور فى ذهن المواطن البسيط، فى أى من الموضوعات التى يقوم بمناقشتها.

ويحتفل اليوم الإعلامى عمرو أديب بعيد ميلاده فهو من مواليد 23 أكتوبر 1963، وسوف نحتفل به ولكن على طريقته الخاصة، التى يحفظها جمهوره عن ظهر قلب، قفشاته التى لم تتوقف، والتى أصبحت جزءا من شخصيته، لزمات يكررها فى مواقف معينة، سوف نرصدها لكم فى السطور التالية:

-     أول قفشات عمرو أديب كانت "فلة شمعة منورة" وكانت لزمته عندما كان عضو لجنة تحكيم فى برنامج "أراب جوت تالنت"، وكان يقولها للموهبة التى يعجب بها ويشجعها ثم أصبحت لزمته لفترة طويلة عندما يريد إظهار إعجابه بشىء ما.

-     مدام سميحة: شخصية من خيال عمرو أديب ابتكرها للإشارة إلى الشكل النمطى للموظفين وطريقتهم فى التعامل، وللتعبير عن كسلهم الدائم مما يؤثر علينا فى الانتهاء من أى مصلحة حكومية.

 

- سقف سقف: تعبير يستخدمه كى يعبر عن قناة الجزيرة عندما تريد أن تتناول موضوعا معينا وتركز عليه من أجل إظهار بعض السلبيات فى مصر.

397
 

محمد بيه فى قسم الهرم: شخصية يستعين بها عمرو أديب للتعبير عن ظابط الشرطة الذى يستطيع حل جميع الأمور. 

-    ياااااا ولد: وهذه هى القفشة المحببة لقلب جمهور عمرو أديب لأنه دائما يقولها عندما يعجب بأكلة معينة ويكون ذلك تحديدا فى الحلقات التى يكون بها فقرة المطبخ.

-  رقصته الشهيرة: ويستخدمها لغرضين الأول السخرية وقد ظهر ذلك عندما كانت يعرض فيديوهات عن الجيش القطرى وأمور أخرى، والاستخدام الآخر للتعبير عن الفرح وهو ما فعله عندما صعد المنتخب الوطنى لكأس العالم روسيا 2018، فقد تحول استوديو برنامجه "كل يوم" لاحتفالية كبيرة رقص فيها كل العاملين بالقناة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر