بعد غناء شيرين له.. 6 معلومات عن "عمر فتحى" الذى تحدى عمرو دياب

عمر فتحي عمر فتحي
 
داليا سيد

عبر تطبيق أنغامي، طرحت شيرين عبد الوهاب اليوم، أغنية "علي إيدك" التي غنائها الراحل عمر فتحي الملقب بـ"مطرب الشباب"، و صوت المرح في فترة الثمانينات لأنه استطاع في وقت قصير أن يكون له مكانة مميزة وسط نجوم جيله، وفعل عمر فتحي ما لم يفعله مطرب آخر عندما تفوقت أغنيته "علي إيدك"  على أغنية خالصين للهضبة عمرو دياب التي طرحت في نفس الوقت، وكان عمر فتحي من أوائل المطربين الذين بدأوا فكرة تصوير الأغاني علي طريقة الفيديو كليب، ونستعرض في التقرير التالي أهم 6 معلومات عن عمر فتحي.

1) تحمس له صلاح جاهين وكتب له العديد من الأغنيات، ومن أشهر أغانيه "ليلة الحنة"، "ابسط ياعم"، "يا أبوعيون كحيلة"، "مش قولتلك".

2) رغم مشواره الفني القصير، إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً مع الشباب في مصر في هذا الوقت، و كانت أول أغنياته في عام 1977 "أتقابلوا ناس كتير.

3) قدم 11 ألبوم أشهرهم "على قلبي"، "على فكرة"، "على سهوة"، "على شرط"، "على إيدك"، "على مهلك"، وكان تكرار كلمة (على) في ألبوماته من نوادر الوسط الغنائي في ذلك الزمن.

4) بعد تقدميه كليبات كثيرة برزت شخصيته المرحة ما جعل المخرجون ينهالون عليه بعروض التمثيل، حيث شارك في أكثر من عمل فني، منهم مسلسل سيدة الفندق أمام الفنانة يسرا، ومسلسل حسن ونعيمة، ومسلسل سفينة العجائب.

5) أول من غنى بالقميص والبنطلون فقط دون البدلة الكاملة، وسط مطربي جيله، ووصفه كل من مدحت صالح وعمرو دياب وعلي الحجار بأنه أذكى مطربي عصره.

6) توفي في الرابعة والثلاثين من عمره بعد إصابته بضيق في الشريان التاجي حيث أصيب إثرها بأزمة قلبية حادة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر