حيلة شادية من أجل رفع الضرر عن محمود ياسين.. وكيف دعمته سينمائيا

شادية ومحمود ياسين شادية ومحمود ياسين
 
نسرين الرشيدى

تضم كواليس "معبودة الجماهير" شادية العديد من الأحداث المثيرة والإنسانية داخل كواليس حياتها الفنية، حيث تعتبر علامة مهمة فى تاريخ الفنان الكبير محمود ياسين التى أسهمت فى ظهوره سينمائيا بشكل قوى.

ونستعرض من خلال السطور التالية كيف قدمت شادية محمود ياسين للسينما، والمواقف الإنسانية التى جمعت بينهما، شاهدت شادية أثناء جلسة لها مع مخرج فيلمها "شىء من الخوف" حسين كمال داخل كواليس مونتاج العمل لقطة ظهر فيها محمود ياسين ولفتت موهبته انتباها بشكل قوى، خاصة أنه لم يجمعها به أى مشهد، وقامت بسؤال حسين كمال عن هذا الشاب الجديد، وأكد لها أنه موهبة جديدة فى عالم التمثيل وتوقع له الثنائى مستقبلا فنيا كبيرا.

images

         محمود ياسين فى فيلم "شىء من الخوف"

بعد هذا الفيلم مباشرة عاد الثنائى الشهير شادية والمخرج حسين كمال لتحضير فيلم جديد وهو "نحن لا نزرع الشوك"، ورشحت شادية للمخرج حسين كمال إسناد دور "حمدى" للموهبة الجديدة محمود ياسين، وتحمس المخرج على الفور، حيث كان عالقا فى ذهنه أيضا لنفس الدور.

محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك (2)
        محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك 

وبالفعل تم إسناد الفيلم له الذى عرض عام 1970، وداخل كواليس التصوير كانت هناك العديد من المواقف الإنسانية التى جمعت بين شادية ومحمود ياسين، فكان الأخير فى هذا الوقت مرتبط بعرض مسرحى يقوم بتقديم على خشبة المسرح يوميا، وهو ما كان يتسبب فى تأخيره عن موعده داخل موقع تصوير الفيلم، وهو ما ما لاحظته شادية ولاحظت أيضا غضب المخرج وباقى فريق العمل، وحتى لا يقع اللوم على الشاب الجديد محمود ياسين لجأت شادية لحيلة من أجل الخروج من المأزق، فكانت تتعمد التأخير فى ارتدائها ملابس الشخصية وإنهاء المكياج الخاص بها لتكون هى سبب التأخير.

محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك (3)
           محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك

بينما كانت تحرص شادية أيضا على التعامل مع الشاب الجديد بتواضع وبساطة شديدة حتى تسقط عنه الرهبة، وكى يشعر بأنه ليس صغيرا فى ظل وجود الأبطال الكبار الموجودين فى الفيلم.

محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك (1)
               محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك 
 
فيلم "نحن لا نزرع الشوك" إنتاج 1970، ونقطة انطلاق النجم الكبير محمود ياسين الفنية، وشارك فى بطولته إلى جانب شادية كل من كريمة مختار، وعدلى كاسب، ونعيمة الصغير، ومحمود قابيل، وهو من تأليف يوسف السباعى وإخراج حسين كمال.
 
111183-محمود-ياسين-وشادية-فى-فيلم-نحن-لا-نزرع-الشوك-(1)
           محمود ياسين وشادية فى فيلم نحن لا نزرع الشوك 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر