فى ذكرى رحيله.. شاهد مقطعا من فيلم "الطفل" لتشارلى شابلن

شارلى شابلن شارلى شابلن
 

اليوم 25 ديسمبر، هو ذكرى رحيل الفنان العالمى تشارلى شابلن، الذى أثرى السينما العالمية بالكثير من الأفلام الكوميدية الاجتماعية، والتى من خلالها تحول لأيقونة فى جميع أنحاء العالم، من خلال شخصيته الشهيرة "المتشرد الصعلوك".

وفيلم "الطفل" هو فيلم كوميدى دراما صامت تم إنتاجه فى الولايات المتحدة وصدر سنة 1921 وهو من إخراج تشارلى تشابلن وكتابة تشارلى تشابلن.

يبدأ الفيلم بخروج أم فقيرة من المستشفى لكنها لا تريد من الرضيع أن يعيش حياتها، فتلقى به فى سيارة أمام منزل أحد الأكابر لكن تتم سرقتها من قبل لصين، فيضعانه تحت حائط فى الأحياء الفقيرة فيعثر عليه الصعلوك (تشابلن) ويسميه جون ويربيه رغم الفقر.

يذكر أن تشارلى شابلن هو ممثل كوميدى إنجليزى، ومخرج وملحن وكاتب سيناريو قد ذاع صيته فى زمن الأفلام الصامتة ويعتبر أحد أهم الشخصيات فى تاريخ صناعة السينما وامتدت حياته المهنية لأكثر من 75 سنة.

وتميزت أفلامه بالكوميديا التهريجية التى تختلط مع العاطفة، تجسدت فى نضال المتشرد ضد الشدائد ويحتوى العديد منها على المواضيع الاجتماعية والسياسية، فضلا عن العناصر التى تتعلق بالسيرة الذاتية. فى عام 1972، وكجزء من التقدير المتجدد لأعماله، حصل "تشابلن" على جائزة الأوسكار الفخرية مقابل "الأثر الكبير فى صناعة الصور المتحركة كشكل فنى فى هذا القرن" واستمر اهتمامه بأن تكون أفلامه "حمى الذهب"، "أضواء المدينة"، "الأزمنة الحديثة"، و"الديكتاتور العظيم" مصنّفة على قوائم أعظم صناعة للأفلام مرت على التاريخ.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر