«لوسى وطاروطة وصبى العالمة» هؤلاء برعوا فى تجسيد أدوار «الرجل الفرفور»

جمال رمسيس وعادل إمام وفاروق فلوكس جمال رمسيس وعادل إمام وفاروق فلوكس
 
رشا البحراوى

أن تكون رجلا لا يعنى أنك تمتلك شاربا وتطلق اللحية، هذا أمر أبعد ما يكون عن صفات الرجل الحقيقى، ويعتبر الرجل أو الشاب الفرفور حالة ليست نادرة لكنها موجودة فى المجتمع بقلة، وكثيرا ما تناولت السينما المصرية تلك الشخصية فى عدد من أعمالها.

جمال رمسيس

raafat
 

من منا لا يتذكر فيلم "إشاعة حُب"، وشخصية لوسى الشاب "الخنفس"، كما أطلق عليه بطل الفيلم الفنان الكبير يوسف وهبى، لوسى هو جمال رمسيس، الذى حاول جذب انتباه سعاد حسنى، ونجح فى ذلك بشخصيته المحبوبة الرقيقة فى التعامل مع النساء.

5 (1)
 

فيلم "إشاعة حب" أُنتج عام 1959، يحكى عن رجل أعمال فى مدينة بورسعيد والذى قدم دوره الفنان الكبير يوسف وهبى، وابن أخيه "حسين" عمر الشريف الذى يعمل معه، الشاب غير الاجتماعى، الذى لا يجيد التعامل مع النساء، ويُجيد الرقص والغناء، بتسريحة شعر غريبة، يفتقد قدرًا كبيرًا من قوة الرجال.

فؤاد خليل

hqdefault (2)
 

أما الفنان الكبير فؤاد خليل فنجح هو الآخر فى تقديم تلك الشخصية المتمثلة فى الرجل الرقيق "الطرى"، كما يطلق الجمهور على تلك الشخصية عند رؤيتها فى الحياة العادية.

لغعات
 

ففى فيلم "البيضة والحجر" إنتاج 1990، ظهر فؤاد خليل فى الفيلم بشخصية "طاروطة"، الكوافير النسائى الذى يأتى له بالزبائن ويحكى له عن حياتهم ليساعده فى نصبه، ذات حركات وطريقة كلام تميل إلى النساء، أو كما قال عندما سأله أحمد زكى "إيه اللى قالب حالك؟"، كذلك دوره فى مسرحية "راقصة قطاع عام".

 

عادل إمام

darwish-capt2
 

كما شارك الزعيم عادل إمام فى دورٍ صغير فى بداياته من خلال فيلم "سيّد درويش" عام 1966، والذي يُجسد قصة حياة الراحل سيّد درويش، حيث قدم عادل إمام دور "صبى العالمة"، لدى هند رستم، التى كانت تجسد دور الراقصة جليلة.

hqdefault (3)
 

 

فاروق فلوكس

_640x_f97c3012c92234331ded92d0dd85491f5b205fcf2ad3899ba8ba1cb3599cb6b7

فيما قدم الفنان فاروق فلوكس شخصية "شفيق ترتر" صبى العالمة أيضا فى فيلم "الراقصة والسياسى" إنتاج 1990، للراقصة سونيا سليم والتى تُجسد دورها الفنانة نبيلة عبيد، وهو يدير أعمالها، وينفذ تعليماتها بطريقة لا تمت للرجولة بصلة، كما قدم فلوكس هذه النوعية من الأدوار فى أكثر من عمل سينمائى منها فيلم "درب الهوى" أيضا.

2015-03-17_00042
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر