صورة نادرة لعالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينج فى زفافه

صورة نادرة لستيفن هوكينج في حفل زفافة صورة نادرة لستيفن هوكينج في حفل زفافة
 
شيماء عبد المنعم

توفى عالم الفيزياء البريطانى الشهير ستيفن هوكينج عن عمر يناهز 76 عاما، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، وهو العالم الذى حكى العالم قصة نجاحه مما جعلها قصة درامية صالحة لعمل سينمائى يحصل على العديد من الجوائز أهمها الأوسكار، حيث حصل النجم ايدى ريدماين على أوسكار أفضل ممثل عن تأديته شخصية ستيفن هوكينغ فى فيلم The Theory of Everything، وهذا ما جعل العالم الراحل يحضر حفل الأوسكار، الذى كان مرشحا فيه الفيلم.

وستيفن لديه قصة حب مؤثرة لذلك ننشر له صورة نادرة من حفل زفافه.

jane-hawking-1--644x362

صورة نادرة لستيفن هوكينج في حفل زفافة 
 

تفاصيل الحب والزواج فى حياة هوكينج

عندما كان طالب دراسات عليا فى جامعة كامبريدج، استمرت علاقته بصديقة أخته، جين ويلدى، والتى كان قد التقى بها قبل تشخيصه بمرض العصب الحركى بوقت وجيز، واستمرت العلاقة بالتطور.

 وتمت الخطوبة بين الاثنين، وقال هوكينج فى وقت لاحق: إن الخطوبة أعطته "شيئا للعيش من أجله" وتزوج الاثنان فى عام 1965.

خلال السنوات الأولى من الزواج، عاشت جين فى لندن خلال الأسبوع، حيث أكملت لقبها، وسافر كذلك ستيفن وجين إلى الولايات المتحدة عدة مرات للمؤتمرات وزيارات متعلقة بالفيزياء. استصعب الاثنان أن يجدا مسكنا يكون على بعد يناسب سير هوكينج على الأقدام إلى قسم الرياضيات التطبيقية والفيزياء النظرية. بدأت جين فى برنامج الدراسة للدكتوراه، ووُلد مولودهما الأول، روبرت، فى 1967 أما ابنتهما لوسى فوُلدت فى عام 1970، والابن الثالث، تيموثى وُلد فى 1979.

نادرًا ما تحدّث هوكينج عن مرضه وتحدياته الجسدية، ولا حتى -فى سابقة تدور أحداثها خلال فترة خطوبتهما مع جين نتيجة لعجزه وقعت مسئوليات البيت والعائلة على كتف جين، متيحة له مزيد من الوقت للتفكير بالفيزياء، عندما تم تعيينه فى منصب فى باسادينا، كاليفورنيا عام 1974 اقترحت جين أن يعيش معهما طالب دراسات عليا أو طالب ما بعد الدكتوراه ويساعد فى رعايته.

 وافق هوكينج، وسافر للمرة الأولى معهم الطالب برنارد كار كأول من العديد من الطلاب، الذين قاموا بهذا الدور، قضت الأسرة سنة سعيدة ومحفزة إجمالاً فى باسادينا.

عاد هوكينج إلى كامبريدج عام 1975 إلى منزل جديد، ولعمل جديد دون بيج، والذى كان قد بدأت بينه وبين هوكينج علاقة صداقة وطيدة فى كالتيك، وصل للعمل كمساعد لطلاب الدراسات العليا، بمساعدة بيج وسكرتيرة، قلّت مسؤوليات جين حتى تمكنت من العودة إلى أطروحتها واهتمامها الجديد فى الغناء.

بحلول عام 1977، التقت جين بعازف الأورج جوناثان جونز هيلير عند الغناء فى جوقة الكنيسة أصبح هيلير جونز مقرب من العائلة هوكينج، وبحلول منتصف الثمانينات من القرن الماضى، طوّر هو وجين مشاعر رومانسية الواحد تجاه الآخر، وفقًا لأقوال جين، وهذا ما جعلها تنفصل هوكينج وتكمل حياتها مع جونز، ليقرر هوكينج بعدها الزواج من الممرضة إلين مايسون وينتهى زوجها فى 2006، وبعد 12 عام أى فى 2018 يأتى يوم رحيله.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر