5 أفلام نرشحها لك فى عيد «ست الحبايب»

 
رشا البحراوي

لكل شخص مود مختلف مع بداية كل يوم جديد، البعض يتغير مودهم على مدار اليوم أكثر من مرة، ودائما ما يحدثنا العقل الباطن مع صباح يوم جديد.. يا ترى مودى إيه النهاردة؟.. مبسوط، زعلان، متفائل، عندك إحساس بالخوف، أو حاسس بحالة من الرومانسية، وغيرها العديد من الأحاسيس التى نشعر بها يوميا، موقع "عين يرشح" لك 5 أفلام لمشاهدتها على حسب مودك.

وبمناسبة عيد الأم نرشح لك 5 أفلام لمشاهدتها...

فيلم لا تسألنى من أنا

لا
 

ومن منا لا يتذكر دلوعة الشاشة شادية عندما قدمت فيلما من أهم علامات السينما المصرية "لا تسألنى من أنا"، والتى تدور قصة حول امراة فقيرة اسمها عائشة من الفقر، لذا فإنها تبيع ابنتها زينب للثرية العاقر شريفة شريطة أن تقوم هى برعايتها بصفتها مربيتها. كما تتكفل شريفة هانم بمصاريف أسرة عائشة لكى تتمكن من القيام بشئون وطلبات أفراد أسرتها، لا يعلم هذا الاتفاق سوى زغلول محامى شريفة هانم، يكبر الأبناء ويحصلون على شهادات جامعية ووظائف مرموقة ويطلبون من أمهم الكف عن العمل كمربية، لكنها ترفض من أجل زينب تموت شريفة هانم ويظهر بعض أقاربها للطالبة بالميراث فى الثروة التى قد باعتها لابنتها بالتبنى زينب، يقوم أحد الأقارب الشباب بخطبة زينب بإيعاز من أبويه، وتكتشف الحقيقة للجميع بعد مرور السنين بأن عائشة هيام زينب وتعود زينب إلى أسرتها.

فيلم إمبراطورية ميم

ميم
 

ومن أشهر الأمهات فى السينما، الفنانة فاتن حمامة التى قدمت أروع الأفلام التى تتحدث عن دور الأم، ومن أبرزها فيلم "إمبراطورية ميم" الذى يعتبره النقاد الفيلم العائلى الأول للسينما المصرية، إذ يقدم الفيلم الذى كتبه إحسان عبدالقدوس وأخرجه حسين كمال نموذجًا رائعا للأم التى تقوم بدورها سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة" يموت زوجها ويترك لها ستة من الأبناء فى مراحل عمرية مختلفة فتتولى مسئوليتهم وحيدة.

فيلم الحفيد

الحفيد
 

أما الفنانة الراحلة كريمة مختار فقدمت مثالا حقيقيا للأم من خلال "فيلم الحفيد" الذى تدور أحداثه حول أسرة تتكون من 7 أبناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة التى يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالانفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التى يلاقيها الأهل فى تحمل أعباء أولادهم، والفيلم إخراج عاطف سالم، تأليف عبدالحميد جودة السحار .

فيلم أم العروسة

ام العروسة
ام العروسة
 
نموذج آخر للأم قدمته السينما المصرية من خلال فيلم أم العروسة، لتحية كاريوكا التى أدت دور الأم قوية الشخصية، التى تفرغ حياتها لتربية 7 أبناء، يتم خطبة ابنتها الكبرى سميرة أحمد فتضغط على زوجها الموظف "عماد حمدى" من أجل توفير مصاريف زواج ابنته مما يضطره للاختلاس من أموال العهدة لكى يزوج ابنته ولكن أحد زملائه فى العمل يدفع المبلغ قبل افتضاح أمره، فينقذه من السجن والفضيحة.

فيلم يوم حلو ويوم مر

_640x_3577a2528a63addc80235aa12e82fb03b51a8ca09d91da46456094bdd18d01b0

تدور قصة فيلم "يوم حلو ويوم مر" حول عائشة أرملة توفى زوجها وترك لها 5 أبناء، سناء وسعاد ولمياء وأسماء والصغير نور، الابنة الكبرى سناء تزوجت عرابى النجار وأقاموا بمنزل العائلة المتواضع، وأصبح يتصرف كأنه صاحب البيت، إلى أن يقوم بعد فترة بالتحرش بالابنة الثالثة لمياء ويقيم معها علاقة آثمة، وعندما ينكشف أمرها تقدم على الانتحار بحرق نفسها، وتتصاعد الأحداث.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر