أحمد إسماعيل يكتب: الرئيس وحوار من القلب

الرئيس عبد الفتاح السيسى من حوار شعب ورئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى من حوار شعب ورئيس
 

شاهدت اليوم حوار الرئيس السيسى مع المخرجة ساندرا نشأت الذى حمل عنوان شعب ورئيس 2108، ولأول مرة لم أشعر بوقت البرامج الذى انتهى سريعا دون أن أدرى، ومن المؤكد أن السبب فى ذلك هو براعة الإخراج والحوار، وعرض ردود أفعال المواطنين ومشاهدة الرئيس لها كاملة، ومنها ما هو إيجابى وما هو سلبى، وأيضا هناك من اتهم الدولة بالتقصير فى العديد من النقاط، مثل الصحة والتعليم، وأكثر ما أعجبنى هو ردود الرئيس بمنتهى الهدوء، وإجاباته على كل الأسئلة دون حساسية، موضحا كل أمر، ليفهم الشعب المصرى ما يواجهه من مشكلات من أجل التنمية والرخاء الذى يحلم به كل مصرى.

ولم يطل الرئيس فى إجاباته وكذلك ساندرا نشأت جعلتنى أشعر أنها لم تكن خائفة من هذا اللقاء، مع أن أى شخص مكانها كان لابد أن يحس برهبة مقابلته لرئيس الجمهورية، ولكنها تكلمت مع الرئيس بكل حب وصراحة وعرضت مخاوف وآمال المصريين أمام الرئيس دون أن تخاف.

وعند عرض برومو الحوار تساءل الكثيرون من الوسط الإعلامى لماذا تم اختيار ساندرا لهذا الحوار ولم يتم اختيار أى من الإعلاميين ليكون هو المذيع وقيل إنها رسالة من الرئاسة للإعلام، وبالفعل بعد مشاهدة الحوار أرى أنه لا أحد يصلح غير ساندرا لتقديمه؛ لأنها جعلتنى أشعر أننى أنا من أقوم بمحاورة الرئيس.

ساندرا نشأت قدمت من قبل فيلما قصيرا هو "بحلم _ مصر جميلة" والذى كان تأثيره كبيرًا على الناس قبل الاستفتاء على الدستور الجديد فى 2014، ومن المؤكد أن اختياره كان صحيحا هذه المرة؛ لأن الصدق هو ما غلب على هذا اللقاء، حيث ظهر حديث الناس صادقا، فهناك من وافق على الحديث، وهناك أيضا من رفض، حيث كان هناك تباين فى الآراء، فحديث الناس حمل أكثر من وجهة نظر، ما بين مؤيد ومعارض، وأحيانا التزم البعض الصمت ورفضوا التعليق! وكذلك كانت هناك جرأة من بعض المواطنين فى التصريح بآرائهم المعارضة.

نماذج كثيرة ومختلفة ثقافيًّا واجتماعيًّا وعمريًّا التقتها ساندرا نشأت، بعضها كان مشحونا بالأمل والحماس، وهناك من كان رأيه محبطا! ولا يرى أملا فى وضع أفضل ولكن الرئيس -كعادته- أعطانا كلنا الأمل من خلال هذا اللقاء، وأكد أن مصر ستكون أفضل بالعمل فقط، وليس بأى شىء آخر.

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
 
ساندرا نشأت
ساندرا نشأت

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر