فى عيد ميلاده.. مشوار آل باتشينو بدأ من الستينات

 آل باتشينو آل باتشينو
 
دعاء زكريا
على مدار أكثر من 60 عاما حفر النجم آل باتشينو اسمه فى تاريخ السينما العالمية، وبدأ مشواره من الستينات، واليوم احتفالا بعيد ميلاده الـ78، حيث وُلد عام 1940، نقدم لكم مجموعة من أعظم وأفضل أفلام آل باتشينو.
 
يعتبر فيلم Me, Natalie الذى عرض 1968 بداية آل باتشينو فى السينما وهو فيلم دراما كوميدى قام ببطولته باتى ديوك، جيمس فارتينينو، مارتن بلسم، أيه مارتن زويباك، ومن إخراج فريد كو، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة شابة تناضل من أجل الحرية.
 
ويعد فيلم The Godfather من أفضل وأهم أفلام آل باتشينو، الفيلم عرض 1972، وقدم منه بعد ذلك عدة أجزاء، وشارك فى بطولته مارلون براندو، روبرت دوفال، جيمس كان، الفيلم كتب له السيناريو ماريو بوزو، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا، وتدور أحداث الفيلم حول إمبراطور الجريمة التى يعطى مفاتيح امبراطوريته إلى ابنه.
 
وقدم آل باتشينو فيلم Scent of a Woman فى 1993، وشارك فى بطولة الفيلم كريس أودونيل، جيمس ريبهورن، جابرييل أنور، وهو مقتبس عن قصة لجيوفانى أربينو، ومن إخراج مارتن بريست، وتدور أحداث الفيلم حول طالب إعدادى يحتاج إلى المال ويوافق على العمل كجليس لرجل أعمى، ويكتشف أن الوضع غريب، وليس كما تصور.
 
وفى 1999 قدم آل باتشينو فيلم The Insider وهو فيلم سيرة ذاتية ودراما، شارك فى بطولته راسل كرو، كريستوفر بلامر، ديان فينورا، الفيلم من سيناريو مارى برينر، ومن إخراج مايكل مان، وتدور أحداث الفيلم حول الباحث الكيميائى الذى يتعرض لهجوم شخصى ومهنى عندما يقرر الظهور فى "60 دقيقة"  الذي يُعرض على Big Tobacco.
 
ويعد فيلم People I Know من العلامات المميزة فى تاريخ آل باتشينو، وقد عُرض فى 2002، الفيلم من بطولة تيا ليونى، ريان أونيل، ريتشارد شيف، الفيلم من سيناريو جون روبن بيتز، ومن إخراج دانييل ألجرانت وفى أحداث الفيلم يتحتم على الوكيل الصحفى فى نيويورك أن يدافع عن نفسه عندما يصبح عميله الرئيسى متورطا فى فضيحة كبيرة.
 
وآخر عمل شارك فيه آل باتشينو كان فيلم Hangman الذى عرض فى نوفمبر الماضي، وشارك فى بطولته كارل اوربان، بريتانى سنو، ومن إخراج جونى مارتن.
 
 
آل باتشينو
آل باتشينو

فيلم Hangman
فيلم Hangman

فيلم Me, Natalie
فيلم Me, Natalie

فيلم People I Know
فيلم People I Know

فيلم Scent of a Woman
فيلم Scent of a Woman

فيلم The Godfather
فيلم The Godfather

فيلم The Insider
فيلم The Insider

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر