الزيت الحار يساعد فى التخلص من دهون «الكرش»

كرش كرش
 

زيت بذر الكتان أو الزيت الحار، يعرف بفوائده الهائلة لصحة الجسم، وأظهرت الأبحاث أن زيت بذر الكتان يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم لدى مرضى السكر من النمط الثانى، كما يحتوى الزيت غنى بأحماض (أوميجا 3 – 6)، ولديه القدرة على تقليل تركيز الدهون الثلاثية، وبالتالى تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما يساعد فى تطوير الدماغ، وتطوير المناعة وتنظيم ضغط الدم.

وكشفت دراسة أجراها مركز تعديل التغذية فى تورنتو بكندا أن تناول واحد من الخبز المصنوع من زيت بذر الكتان يستطيع السيطرة على مستويات السكر فى الدم ويعمل على انخفاضها.

وأجريت الدراسة على مجموعتين الأولى تناولت الخبز المكون من زيت بذر الكتان، وكانت تعانى من انخفاض مستويات الجلوكوز فى الدم،

ومجموعة أخرى لا تعانى من نفس الانخفاض، وأوضحت النتائج أن زيت بذر الكتان يساعد انخفاض مستويات الجلوكوز فى الدم لمرضى السكر، وتقليل الدهون خصوصا دهون البطن حيث أن فيتامين "ك" وفيتامين "هــ" فى الزيت لديهم القدرة على إذابة الدهون.

ويعد تركيز الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الدهنية المشبعة أقل بكثير فى زيت بذر الكتان، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.. هناك الكوليسترول الجيد والسيئ فى أجسامنا،وإذا بقى الكوليسترول السيئ مرتفعًا، فقد يؤدى إلى ظروف صحية خطيرة تهدد الحياة، وتقلل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة فى زيت بذر الكتان من الكوليسترول السيئ وتزيد الكوليسترول الجيد.

وبصرف النظر عن خفض مستوى الجلوكوز والدهون فى البطن، فإن زيت بذر الكتان يمنع نمو الخلايا السرطانية كما أنه غنى بمضادات الأكسدة والفيتامينات.كما يقلل من خطر فقدان الذاكرة، والانخفاض الذهنى ومرض الزهايمر.. ويساعد فى تسكن آلام الظهر لأنه فعال فى تعزيز الدورة الدموية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر