هدئ من روعك وتناول قطعة من حبوب السعادة

الشيكولاته الشيكولاته
 
عفاف السيد

فى الأجواء الحارة وارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية يمكن أن تصيب الشخص بالتوتر والعصبية خصوصا أيام الامتحانات والروتين اليومى مع الضغوط وهناك مجموعة من الأطعمة يمكنها تخفيف حالة العصبية والتوتر قدمها موقع "بولد سكاى" ويمكن أن تحد من العصبية والتوتر وهى:

فاكهة الموز تحتوى على مادة الدوبامين المسئولة عن تحسين المزاج والغنية بمجموعة من الفيتامينات والعناصر مثل الماغنيسيوم الذى يحسن من عمل الجهاز العصبى.

قطع السعادة الاسم الذى يطلق على الشيكولاتة الداكنة وعند تناولها وقت العصبية أو تناولها فى أى وقت يعمل على إفراز الهرمونات التى تعمل على تقليل التوتر وراة الأعصاب.

تناول المكسرات من الأشياء المهمة للصحة العامة وخصوصا الجوز "عين الجمل" والذى يحتوى على فيتامين E، ومضادات الأكسدة التى تحمى من الشوارد الحرة والحفاظ على الجهاز العصبى.

تناول كوب من القهوة يوميا يمكنه تحسين المزاج حيث تنفذ مادة الكافيين للمنطقة التى تسيطر على المزاج وتقلل من حالة القلق والحد من الغضب.

اللحوم البيضاء المتمثلة فى الدواجن والأسماك لها وقع السحر للشخص الغاضب والعصبى فهى تعمل على تحسين الحالة المزاجية للأحسن وتزيد من الطاقة الإيجابية، والبروتينات البيضاء تحتوى على مادة مهمة لتحسين المزاج ويحتوى الدجاج على مادة "التيروزين" التى تقلل أعراض الاكتئاب.

الكرفس من الخضروات التى توصف لتحسين المزاج والحد من العصبية حيث يحتوى على مواد تساعد فى تهدئة النفس وتحسين المزاج.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر