كأس العالم.. مصر تنتظر معجزة من السعودية أمام أوروجواى الليلة

منتخب مصر منتخب مصر
 
عمر أنور عبد الله

تلقى المنتخب المصرى هزيمة ثقيلة من صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا، مساء الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

مصر سبق وأن خسرت أمام أوروجواى فى المباراة الأولى بالمونديال، قبل أن تتلقى الهزيمة الثانية أمام روسيا، ليتبقى لقاء واحد أمام السعودية يوم الاثنين القادم، إلا أن مصر لم تودع المونديال بصورة رسمية على الرغم من الهزيمتين، خاصة أن المباراة الثانية بالجولة الثانية فى المجموعة بين أوروجواى والسعودية ستقام فى الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

118151

الفراعنة حاليًا يتواجدون فى ذيل المجموعة الأولى بدون رصيد إلى جانب السعودية، بينما تتربع روسيا على الصدارة بست نقاط، ثم أوروجواى بثلاث.

يحتاج منتخب مصر لتحقيق السعودية الفوز على حساب أوروجواى اليوم، من أجل الإبقاء على حظوظ الفراعنة فى التأهل لدور الـ16 من المونديال، فوز السعودية على أوروجواى يمنح الفراعنة تذكرة البقاء مؤقتًا فى كأس العالم لحين إقامة مباريات الجولة الثالثة من المونديال.

118161

إلا أن مصر ستكون فى حاجة للفوز على السعودية فى المباراة الثالثة بالمونديال، شرط أن تحقق روسيا انتصارًا على أوروجواى فى نفس الجولة.

فوز مصر على السعودية مع انتصار روسيا على أوروجواى سيجعل الفراعنة، السيلستى والأخضر يمتلكون ثلاثة نقاط لكل فريق فى هذه الحالة، مع وصول الدب إلى نقطته التاسعة.

e5a3626f2660b0108eb18985de87882e

ووقتها سيحتكم منتخبات مصر، السعودية وأوروجواى لفارق الأهداف بينهم من أجل تحديد الفريق المتأهل لدور الـ16 بصحبة روسيا التى ستتصدر المجموعة وقتها.

وتنص لوائح البطولة على الاحتكام لفارق الأهداف لتحديد المتأهلين إلى الدور الثانى من البطولة، وليس للمواجهات المباشرة بين المنتخبات.

ويتحتم لمنتخب مصر فى هذه الحالة تحقيق الفوز بفارق كبير -لن يتحدد إلا فى حال فوز السعودية على أوروجواي- من أجل التقدم للدور التالى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر