مشجعو 50 جنسية فى موسكو بكأس العالم يدخلون موسوعة جينيس

اكبر تجمع عربي في كأس العالم اكبر تجمع عربي في كأس العالم
 
جمال عبد الناصر

شهدت الساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو، تجمعا هو الأكبر من نوعه، جمع مشجعى كرة القدم من خمسين جنسية مختلفة، بإشراف مبادرة "khawa people"  المغربية، التى سجلت بذلك رقما قياسيا جديدا دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وجاء التجمع التاريخى بالتزامن مع بطولة كأس العالم 2018، المقامة فى روسيا، وتضمن أكبر مجموعة عناق بين مشجعين من جنسيات مختلفة، بمبادرة "khawa people" لإرسال رسالة قوية تعبر عن قيم الأخوة والصداقة والتسامح بين الشعوب.

 اكبر تجمع عربي في كاس العالم  (1)
اكبر تجمع عربي في كاس العالم
 

وفى البداية، رحب مهدى الساقى ممثل حركة "خاوا بيبول، بجميع المشاهدين، وقال: "نود تسليط الضوء على هوية المشجعين المغاربة من خلال مجموعة من المبادرات التى تعكس حقيقة ما نحن عليه، نحن شعب لديه أخوة وصداقة وروح عظيمة وكرم ضيافة"، مضيفا: "يمكن تلخيص هوية المشجعين بكلمة واحدة (ختى وخويا)".

من جهته، أكد ممثل الشئون الخارجية للاتحاد الروسى أهمية هذه الحركة النبيلة، التى تدعو إلى التسامح والاحترام بين كل الجنسيات، وأردف: "تتوافق هذه المبادرة تماما مع القيم التى نتمتع بها، من خلال إقامة هذا الحدث الاستثنائى فى كأس العالم" وتابع: "يسعدنا أن نرى الروح الأخوية تنتشر بين جميع المشجعين القادمين من كل أنحاء العالم، لدعم منتخبهم المفضل".

 
 اكبر تجمع عربي في كاس العالم  (2)
اكبر تجمع عربي في كاس العالم
 
جدير بالذكر أن هذا الرقم القياسى العالمى الذى نظمه المشجعون المغاربة، وتكون من تجمع مشجعين من خمسين جنسية، ستتبعه مبادرات أخرى، تنقل نفس القيم خلال كأس العالم 2018 فى روسيا، حيث ستعمل حشود "خاوا بيبول" كسفراء للأخوة والسلام والتضامن والتى تمثل العرب بكل عام والمغاربة بشكل خاص.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر