«أنواع الرياضة مش للجميع».. تعرف على المناسب لشخصيتك منها

الرياضة الرياضة
 
إسراء سرحان

فائدة «الرياضة» على حياة الإنسان لا يختلف عليها اثنان، الشىء الذى لا يعلمه العديد هو أن ليس جميع أنواعها موصى بها إلى الجميع، لذلك إذا كنت ترغب فى الحصول على أقصى استفادة منها مع الاستمرار فى التحفيز وبدون تعذيب نفسك، يجب أن تجد الرياضة التى تناسبك، والمفتاح هو «شخصيتك»، وذلك وفق موقع«لايف ستايل».

الدفاع الذاتى

الشخصية الأولى هى شخصية «الدفاع الذاتى»، ويكن طموح جدا ويسعى لتحقيق النتائج فى أى شىء يخطر بباله، ومع ذلك، فهم قساة على أنفسهم، ويميلون إلى مشاكل صحية، أكثر المشاكل شيوعًا هى التشنجات العضلية والصلابة.

وينبغى أن تساعد أفضل رياضة لهؤلاء الأفراد على الاسترخاء وتشجع المرونة البدنية والعقلية، لذلك تعد اليوجا خيارًا جيدًا، ويمكن دمجها مع تمارين التمدد مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع.

شخصية بطيئة أو متعبة

هناك من يريدون ممارسة الرياضة ولكن ليس لديهم الطاقة، قد يبدأون بحماس لكنهم يستسلمون بعد عدة جلسات، تميل الركود وقلة الحافز إلى جعل هؤلاء الأفراد يتخلون عن ممارسة تمارينهم الروتينية.

إذا كنت تندرج تحت هذه الفئة، فإننا نوصى بالبدء بجلسات الفترة الزمنية، هذا ينطوى على القيام بتمرين عالى الكثافة لفترات قصيرة وتناوب مع فترات راحة قصيرة، بهذه الطريقة ستزيد من عملية الأيض، وتزيد من طاقتك، وتحرق الدهون، وتؤثر على عضلاتك.

العصبية

يمكن للأشخاص العصبيين إيجاد توازن صحى بين الرياضة التى تساعدهم على الاسترخاء وتلك التى تساعدهم على التركيز إحدى هذه الرياضة هى «تاى تشى»، وهى تقنية صينية تتضمن حركات منسقة وإيقاعية هدفها تحقيق السلام الداخلى وتحرير الطاقة، الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم، رجالا ونساء على حد سواء، يمارسون تاى تشى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر