«ديتوكس» الحياة للتخلص من سمومها وتشعرك بالسعادة

حب الحياة حب الحياة
 
أمنية فايد

"ديتوكس" هى عملية علمية لتخلص الجسم من السموم ينصح القيام بها كل فترة لصحة أفضل للجسم، وكما نعتنى بصحة الجسم الداخلية ونخلصها بنظام الديتوكس من سموم الطعام، يمكن القيام بخطوات أخرى لنخلص حياتنا الخارجية أيضا من سموم القلق والتوتر والإرهاق للمحافظة عليها من الأمراض النفسية التى تتحول إلى جسدية.

تقدم خبيرة العلاقات الإنسانية "دانا كزاشوركسى" على موقع "إيليتا" 4 طرق للتخلص من سموم الحياة الخارجية القلق والتوتر لتنشيط الجسم نفسيا والشعور بالسعادة، وهى..

 
1
 
1. التركيز على نفسك وعلى علاقتك غير العاطفية..
عندما لا تقضى كل الوقت فى التفكير مع شخص محدد أو مجموعة أشخاص معينة دون غيرهم، سيكون لديك الوقت والفرصة للاهتمام بنفسك وبتكوين علاقات أكثر اتزانا مثل العلاقات العائلة أو تكوين أصدقاء جدد تكتشف من خلالهم هوايتك التى لم تكن تعرفها عن نفسك.
 
2
 
2. تحديد وقت للتفكير فى ما تريده حقا بالنسبة لمستقبلك..
إذا لم تكن متأكدا مما تقوم به حاليا وهل هو يساعدك على السعادة والشعور بالنجاح، فيجب عليك أن تقف مع نفسك للتفكير وتحديد ما تريده بالفعل من حياتك، لضبط العشوائية التى تعيش فيها وتوجيهه طاقتك فى طريقها الحقيقى.
 
3
 
3. الاستفادة من الفرص لتحدى نفسك..
حدد هدفا أو شىء صعب بعض الشىء وحاول القيام به مثل تمرين صعب وأعطى لنفسك فرصة 30 يوما مثلا لانجازه بدقة، وكل يوم تحاول تحدى نفسك للقيام به حتى تنجح فيه، فمذاق هذا النجاح سيكون بمثابة الدواء الكامل لكل سموم الحياة الخارجية والداخلية.
 
4
 
4. زيادة الثقة بنفسك..
عليك أن تشعر بالرضا عن نفسك قبل البحث عن الحياة وضغوطها، لأن هذه الثقة هى الحائط المانع الذى ستحتمى به فى مواجهة كل الظروف وتعبر به لبر الأمان. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر