«خلى السعادة عادة».. طرق تساعدك لتصبح في مزاج جيد كل يوم

الرفاهيه الرفاهيه
 
إسراء سرحان

قد ينتابك بعض الفترات التى تشعر فيهابالحيوية المنخفضة، وعدم الرغبة في فعل أي شيء، أو تصبح في مزاج سيئ، كل هذه المشاعر يمكن أن يكون لها الكثير من الأسباب، واحدة من أهم الأسباب لها علاقة بنظامك الغذائي اليومي، لذلك تعرف على  بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تحسين مزاجك وبالتالي تشعر بالسعادة، وذلك وفق دراسات نفسية أجريت على بعض الأشخاص، الذين يعانون من المزاج السيئ.

لا تتبع نظام غذائي صارم

عندما تتوقف عن تناول شيء تحبه كثيرا لأنك تخاف من اكتساب الوزن، فهذا يمكن أن يضعك في مزاج سيئ ويجعلك حزينا قليلا أيضا، النظام الغذائي الخاص بك مهم جدا في هذا الجانب، وأحيانا يمكنك أن تأكل ما تحب بكميات قليلة، وسوف تغير عبوس وجهك وتحوله إلى ابتسامة لأن هذه المهمة البسيطة ستجعلك تشعر بالرضا والسعادة.

نزهة قبل وجبة الغذاء

من المهم جدا المشي لمسافة قصيرة قبل منتصف النهار لأنه في هذا الوقت بالضبط يقوم جسمك بإطلاق الميلاتونين، وهو مادة تسبب النعاس، إذا قمت بجولة صغيرة في الخارج، حتى تتغلب على هرومون النعاس بسرعة، وسوف تشعر بالحماس والطاقة الجيدة لبقية اليوم.

دائما تناول وجبة الإفطار

يجب عليك عدم تناول وجبة الفطور يوميًا وبشكل دوري، كما ينبغي أن يكون إفطار جيد لأنها الوجبة الأولى من اليوم، وسوف يساعدك ذلك في أن تشعر بالراحة طوال اليوم، كما يجب عليك تضمين البروتينات والفواكه الطازجة ومنتجات الألبان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر