مع كل وجبة كتاب هدية.. تقليد مطعم أمريكى لنشر ثقافة القراءة

مطعم يقدم كتابا هدية مع كل وجبة مطعم يقدم كتابا هدية مع كل وجبة
 
أمنية فايد
بالعودة إلى عام 1970 افتُتح فى بلدة "يونيون" الأمريكية بولاية "ميشيجان" مطعم يسمى "المسافر" أبوابه لتقديم الوجبات اللذيذة والساخنة، بالإضافة إلى تقديم كتاب هدية مع الوجبة مجانا، وكان هذا التقليد جديدا آنذاك، ولكنه مستمر حتى وقتنا هذا.
 
قد يبدو هذا الأسلوب هو الذى ذاع صيت المكان وجعله الأشهر، فكان مؤسس هذا المطعم عاشقا للقراءة وكان يجمع الكتب من كل مكان، وحتى ينشر فكرة الثقافة والقراءة، أسس المطعم ليقدم الوجبات الساخنة للمسافرين على الطريق، بالإضافة إلى إهدائهم الكتب مجانا.
 
1
 
نقل موقع "بورد باندا" قصة المطعم، والذى يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1970 لرجل امتلأ منزله بالكتب نظرا لعشقه لها، فحاول أن يقدم هذه الكتب للعالم ليستفاد منها كما استفاد هو، ولكنه فى عام 1993 اضطر إلى بيع هذا المطعم، ولكن استمر أصحابه الجدد فى نفس التقليد وهو تقديم الكتب مجانا مع الوجبات الساخنة، وقال مالك المطعم الجديد للموقع: "نقدم من ألف إلى ألفين كتاب مجانا أسبوعيا للزائرين، فهناك بعض الزبائن تطلب أكثر من كتاب مع الوجبة".
 
2
 
3
 
وأضاف: "مصادر الكتب عديدة، ونظرا لإيمان الكثير بفكرة نشر الثقافة هناك بعض الأسر تتبرع بجزء من الكتب المتوفرة لديهم للمطعم حتى يستفيد منها الآخرون، ومنذ شراء هذا المطعم حتى الآن قدمنا ما يزيد على 2.5 مليون كتاب، ولا نخطط للتوقف عن هذا التقليد".
 
4
 
5
 
6
 
7

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر