جرائم الموضة.. تعرفى على أغرب أشكال النظارات من الخمسينات

جرائم الموضة جرائم الموضة
 
إسراء عبد القادر
واحدة من أهم قطع الإكسسوارات فى دولاب أى رجل أو امرأة، النظارات الشمية التى تتطور بشكل كبير، وتعود أشكال قديمة وتصميمات شهيرة منها لموضة هذا العام، فإذا اخذت جولة فى الصور القديمة للعارضين، أو فى أفلام السينما القديمة ستجد أن النظارات كانت خالية من التقاليع، أو الأشكال الغربية، وكانت يتواجد منها شكل أو 3 أشكال بحد أقصى، وبأحجام صغيرة، وإطارات دائرية فى بداية الخمسينات والستينات، ليتطور شكلها وموضتها بشكل كبير بعد ذلك.
 
حيث أثر تطور الموضة، وتعدد بيوت الأزياء على الاهتمام بالإكسسوارات أيضًا، وتطورها بشكل كبير، فظهرت أشكال كثيرة ومتعددة للنظارات الشمسية، واختلفت ألوانها لتتناسب مع الموضة بكل ما تحمل من تفاصيل، ولكن اتخذت بعض الشركات المنتجة للنظارات الشمسية اتجاهًا آخر فى جذب محبى النظارات الشمسية لمنتجاتهم، فبدأت فى طرح بعض التصميمات للنظارات بأشكال غريبة، حتى وصل الأمر لتغير مفهوم النظارة الذى يقتصر على كونها قطعتين من الزجاج المعلق لأذرع خلف الأذن.
 
حتى وصلت موضة النظارات فى السنوات الأخيرة إلى كونها تربط بعصابة رأس من القماش، وتعددت أشكال إطاراتها، وهو ما نستعرضه فى الصور التالية.
 
ويتضح من أشكال تطور النظارات الشمسية ان الموضة دائمًا ما كانت تداعب اهتمامات الشباب، وإقبالهم على بعض الأشكال والألوان، ووضع الاختلاف والتميز فى المقدمة عند تصميم النظارة.
 
جرائم الموضة (1)
)

جرائم الموضة (2)
 

جرائم الموضة (3)
 

جرائم الموضة (4)
 

جرائم الموضة (5)
 

جرائم الموضة (6)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر