ابدأ يومك بكوب من القهوة.. يقلل نسبة الإصابة بالسكر ومخاطر الكبد

كوب قهوة كوب قهوة
 

هناك دراسات عديدة أشارت إلى أن استهلاك القهوة المعتدل يرتبط بانخفاض معدل الوفيات، على أن يكون جزءًا من نظام غذائى صحى، ووجدت دراسة أخرى علاقة عكسية للقهوة مع أمراض القلب والأوعية الدموية وعرض موقع "بولد سكاى" مجموعة من المزايا الصحية لتناول القهوة يوميا وهى:

1- يحتوى البن على 11 فى المائة من فيتامين ب 2، و6 فى المائة من فيتامين ب 5، و2 فى المائة من فيتامين ب 1، و2 فى المائة من فيتامين ب 3، و1 فى المائة من الفولات، و3 فى المائة من المنجنيز، و3 فى المائة من البوتاسيوم، و2 فى المائة من المغنيسيوم، و1 فى المائة من الفوسفور.

2- يتراوح محتوى الكافيين فى كوب واحد من 30 إلى 300 ملغ وهو ما يعمل على زيادة النشاط فى الدماغ ويطلق ناقلات عصبية أخرى مثل الدوبامين والنورادرينالين، هذه الهرمونات تجعلك متيقظا وتقلل من التعب والإرهاق.

3- الكافيين يخفض من خطر داء السكرى من النوع الثانى والذى يصيب حوالى 300 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، وأظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يشربون فنجانا من القهوة يوميا كانوا مرتبطين بخفض مخاطر الإصابة بالسكرى من النوع الثانى.

4- يقلل الكافيين الموجود فى القهوة من مخاطر أمراض وأكدت إحدى الدراسات أن شاربى القهوة يقل لديهم نسب الإصابة بالأمراض خصوصا تلف الكبد بنسبة 84٪ وسرطان الكبد بنسبة 40 فى المائة.

5- يقلل الكافيين من خطر الإصابة بمرض الزهايمر هو السبب الرئيسى فى الإصابة بالخرف، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة يقل لديهم خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 65 بالمائة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر