أدوات وأطعمة يحذر وضعها فى الميكرويف

فاكهة فاكهة
 
عفاف السيد

الميكرويف هو أحد أهم الأجهزة فى المطبخ خصوصا للسيدة العاملة، فكثير من الشائعات خرجت لتعدد خطورة استعماله لكن الخبراء والأطباء أكدوا أن الجهاز يساعد المرأة على الإنجاز ولا توجد خطورة فى استخدامه سواء لتسخين الطعام أو إعداده، ولكن هناك محاذير عديدة لاستعمالاته وكثيرات لا يدركن الضرر الذى يمكن أن يقع على الأسرة لسوء الاستخدام أو الجهل بوضع أدوات أو مواد غير مناسبة للاستخدام داخله، وعرض موقع "برايت سايد" أشياء لا يجب وضعها فى الميكرويف.

 

الفاكهة بجميع أنواعها 

كل الفواكه لا يستحب وضعها أبدا داخل الميكرويف وأهمها التفاح أو الموز فهى تفقد طعمها المميز وملمسها وليس هناك أى فائدة فى وضعها داخل هذا الجهاز، الذى تبعث منه الحرارة وقد يؤدى ذلك إلى انفجار العنب.


رقائق الألومنيوم:

تجنب وضع المعادن كلها داخل الميكرويف وخصوصا المعادن الصلبة ورقائق الألومنيوم  ويكتفى بوضع الأوانى المخصصة له.
 

اللحوم المجمدة:

تجنبى استخدام الميكرويف لإذابة الثلج من اللحوم المجمدة، وذلك لأنها سوف تنضج بشكل غير متساوٍ. وهناك برامج للإذابة لكنها غير مجدية ويجب قراءة تفاصيل الاستخدام جيدا. 
 

البيض:

من أكثر الأشياء التى يحذر منها هو وضع البيض فى جهاز الميكرويف لأن الحرارة الناتجة منه ستجعل البيض ينفجر إذا كان بالقشرة الخارجية، وهو أمر لا يمثل خطورة على الميكرويف غير أن تنظيفه سيكون شاقا، لذلك تجنبى طهى البيض فيه.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر