زيت الخروع الحل السحرى لعلاج مشاكل البشرة

زيت الخروع زيت الخروع
 
عفاف السيد

تستخدم الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل زيت الخروع على نطاق واسع لفائدته الهائلة لجمال البشرة ونضارتها لأنه غنى بمضادات الأكسدة مما يساهم فى جعل البشرة خالية من العيوب والمشاكل، مثل علاج حب الشباب، ترطيب البشرة الجافة، تقليل الندوب، تحسين شكل الهالات السوداء حول العينين، كما تساعد الأحماض الدهنية فى زيت الخروع على تجديد الخلايا

وعرض موقع "بولد سكاى" مجموعة من المكونات التى يدخل فى تركيبها زيت الخروع لجمال البشرة ونضارتها وهى: زيت الخروع مع الصبار وجوز الهند

المكونات:

ملعقة زيت الخروع مع ملعقة زيت جوز الهند ومعهم ملعقة من هلام الصبار، يتم خلط المكونات فى وعاء، بعد تنظيف الوجه جيدا يوضع الخليط على وجهك قبل الذهاب إلى السرير، يترك طوال الليل وشطفه فى الماء الدافئ فى صباح اليوم التالى. كرر هذا العلاج كل يوم قبل الذهاب للنوم حتى تلاحظ الفرق. هذا الخليط يمكنه إزالة الهالات السوداء حول العينين التى، يسببها الإجهاد والنوم لساعات غير كافية، وعدم التوازن الهرمونى.
 

زيت الخروع مع الصبار

أكد خبراء التجميل أن لزيت الخروع فوائد هائلة فى تحسين حالة الهالات السوداء حول العينين أما جل الصبار يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها.

المكونات ملعقة صغيرة زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من الألوفيرا، توضع المكونات فى وعاء حتى تتمكن من تجميده. خذ المكعب ويدلك بلطف حول عينيك، يمكنك تكرار هذا العلاج كل مساء للحصول على نتائج أسرع وأفضل.

 

زيت الخروع وزيت اللوز لتنظيف البشرة

 زيت الخروع يعمل كمنظف جيد للبشرة ويزيل الماكياج إذا تم إضافة زيت اللوز.
 

المكونات :

ملعقة صغيرة زيت الخروع 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز يخلط النوعين وبمساعدة قطعة من القطن المخصص لإزالة الماكياج يمسح الوجه مدة 2-3 دقيقة فى حركة دائرية بمساعدة أطراف أصابعك. ثم شطفه بعد ذلك باستخدام الماء الدافئ يستخدم هذا المزيج كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير لبضعة أسابيع وسوف تلاحظ الفرق.

 زيت الخروع لعلاج حب الشباب 

بعد تنظيف الوجه جيدا قبل النوم مررى قطعة قطن مبلله بزيت الخروج على الوجه وخصوصا أماكن الحبوب وتركها طوال اللى فى صباح اليوم التالى يغسل الوجه كالمعتاد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر