عشان يحس إن الدنيا سلام وأمان.. كتب يجب أن يقرأها طفلك قبل السادسة

الخنازير الثلاثة الصغيرة الخنازير الثلاثة الصغيرة
 
إسراء سرحان

لم يتقن معظم الأطفال فن القراءة قبل أن يبلغوا السادسة، وقد تعلم الكثير منهم أن يستمعوا ويصبحوا مهتمين بكتب الأطفال فى الوقت الذى يكونون فيه صغارًا للغاية، لذلك نجحوا فى أن يصبحوا أشخاص مميزين فى المجتمع، وبسبب هذا فإن تلك السنوات الأولى من الحياة هى أفضل وقت لبذر بذور حب الأدب.

سن الصغر أفضل وقت لمساعدتهم على ربط القراءة مع الترفيه وليس مع المدرسة أو الواجبات المنزلية، الأطفال يحبون ذلك عندما يقرأ آباؤهم معهم ويأخذون الوقت للغوص فى قصص الخيال، لذلك تعرف معنا على بعض الكتب التى يجب أن تقرأها لطفلك قبل سن السادسة.

 

Sepo Sapo

Sepo Sapo

أرنولد لوبل هو مؤلف هذا الكتاب، الذى كتب للأطفال بين سن الرابعة إلى السادسة، وقصة هذا الكتاب تتحدث عن «سابو وسيبو» وهما أفضل صديقين يحصلان على بعض المغامرات المثيرة حيث يتعلمان قيمة العمل كفريق ومشاركة، إنها قصة سهلة يفهمها الصغار.

 

خمن كم أحبك

خمن كم أحبك

هذا الكتاب من تأليف سام ماكبراتنى ، وهو مثالى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وأربعة، الشخصية الرئيسية هى الأرنب الصغير الذى يحاول أن يجعل والدتها تفهم حجم الحب الذى يملكه لها، إنها قصة مصورة يمكنك قراءتها مع طفلك قبل الذهاب إلى الفراش.

 

الخنازير الثلاثة الصغيرة

الخنازير الثلاثة الصغيرة

تم تعديل الحكاية الكلاسيكية للخنازير الثلاثة الصغيرة والذئب الكبير السيئ من قبل العديد من المؤلفين، ولكنها لا تزال واحدة من الأساسيات لقراءة الطفل أثناء صغره، فهو يجمع بين حس الفكاهة وبعض الدروس حول العمل الجاد والصداقة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر