«عشان ميبقاش كنيش».. طرق للتعامل مع الشعر الجاف

العناية بالشعر العناية بالشعر
 
إسراء سرحان

من أكثر المشكلات التى تواجه الفتيات فى فصل الصيف، هى مشكلة «الشعر الجاف»، لأنها تزيد وبشكل ملحوظ بسبب عوامل الحر والرطوبة، لذلك من أجل العناية بشعرك الجاف، ستحتاجى إلى إجراء بعض التعديلات على روتين العناية اليومية لشعرك، تعرف عليها وفق موقع «بيوتى».

اختر الشامبو والبلسم المرطب

استخدام الشامبو والبلسم التى تحتوى على الزيوت الطبيعية، مثل الزيتون وزيت الأرجان، الجليسرين، السوربيتول، وزبدة الشيا، الشامبو وأنواع البلسم التى تحتوى على مرطبات كيراتين أو نباتية، هى فائقة الترطيب أيضًا.

بشكل عام، حاول تجنب المنتجات التى تحتوى على الزيوت المعدنية، الفلزات، الكبريتات، السيليكون، والكحول مثل ستياريلى، سيتيل، وكسيترايل كحول، هذه المواد يمكن أن تفاقم الجفاف.

تجنب غسل شعرك يوميا

إذا قمت بغسل شعرك كل يوم لمدة شهر، بعد تلك الفترة قلل الغسيل كل ثلاثة أيام، يجب أن تلاحظ وجود فرق فى نسيج شعرك بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، يفرز شعرك كل يوم بزيوته الطبيعية.

اشطف شعرك بالماء البارد

 افعل ذلك بعد غسل الشعر بالشامبو، ستقوم المياه الباردة بغلق بصيلات الشعر، مما يتيح لشعرك أن يحبس الرطوبة

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك الشعر ملون، سيساعد الشطف بالماء البارد على الحفاظ على اللون، مما يقلل من كمية اللمسات اللازمة للحفاظ على مظهرك.

علاج لشعرك

اصنع قناع أفوكادو للشعر

 هرس 2ملعقة من الأفوكادو فى وعاء نظيف حتى يصبح سميك، يضاف بياض بيضة واحدة، ملعقة طعام واحدة (15 مل) من زيت الزيتون (أو زيت جوز الهند) وملعقة واحدة من الزبادى، امزج المكونات معا حتى يتم الجمع بشكل جيد، غط شعرك بالكامل بالقناع، دع القناع محدد لمدة 30 دقيقة، شطف وغسل شعرك كما تفعل عادة.

ضع هذا القناع مرة أو مرتين فى الأسبوع

أثناء وضع القناع، يمكنك تغطية شعرك باستخدام غطاء الاستحمام القابل للاستعمال


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر