نصائح للحصول على بشرة ناضرة بعد سن الأربعين

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
إسراء سرحان

بعد الأربعينيات من العمر، يقلل جسمك من إنتاج الهرمون الأنثوى (الاستروجين والبروجستيرون)، وهذا التغيير المفاجئ ينتج العديد من التغييرات فى جسم المرأة، بما فى ذلك بشرتها، حيث يعد الإفراز السليم لهذه الهرمونات مهما للحفاظ على صحة العضلات والجلد، وبالتالى عندما يتسبب العمر فى حدوث خلل، يكون من الصعب على الجسم الحفاظ على ثبات الجلد، وذلك وفق موقع «هيلث».

المزيد من الفيتامينات

إن إضافة مصادر فيتامين "إيه وسى" الغذائية إلى نظامك الغذائى أمر مهم للحفاظ على البشرة بعد أن تبلغ الأربعين من العمر، يجب عليك تناول هذه المواد الغذائية قبل ذلك بكثير، حيث يحتوى فيتامين سى على مضادات الأكسدة التى تقلل من تأثيرات الجذور الحرة على الأنسجة، فى الوقت نفسه يساعد الجسم على صنع الكولاجين ويعطى صلابة وجهك ومرونة.

كما أن فيتامين إى هو دفاع طبيعى ضد الأشعة فوق البنفسجية والسموم، ويساعد فى الحصول على كميات مناسبة من هذه الفيتامينات يحسن تدفق الدم ويساعد على تجديد الأنسجة.

تناول الايسوفلافون

مكملات الايسوفلافون، خاصة فول الصويا، يمكن أن تقدم مساعدة كبيرة للحد من تأثير التغيرات الهرمونية، إنها هرمونات الخضروات التى ترطب وتنشط البشرة، المكملات الغذائية هى أكثر فعالية من فيتامين إى.

شرب الكثير من الماء

تعتبر مياه الشرب ضرورية فى أى مرحلة من مراحل الحياة عندما يتعلق الأمر ببشرة صحية، ومع ذلك بعد الأربعينيات من العمر، يجب عليك زيادة استهلاكك للمياه، حيث إنه هذا السائل الحيوى يقلل من الجلد الجاف ويجعله ثابتًا.

علاج تقشير منتظم

هو علاج تقشير وتطهير يساعد الجلد على استعادة نفسه بعد تعرضه للعولمل الخارجية القاسية، باستخدام قشور حامضة ومنتجات قابضة معينة، يمكنك مساعدة الجسم على التخلص من أنسجتها وجلدها الميت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر