علاجات طبيعية لغلق مسام البشرة الواسعة

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
عفاف السيد

يرغب معظمنا فى الحصول على بشرة خالية من العيوب، الذى يتسبب فى ظهورها التلوث والأتربة والغبار وعدم العناية اليومية والنتيجة هى تفتح مسام البشرة وتكون الحبوب والبثور والرؤوس السوداء التى تفسد شكل البشرة والوجه، وتلعب الوراثة حسب دراسات علمية دورا فى تحديد نوعية الجلد. وأيضا انخفاض انتاج الكولاجين بسبب تقدم العمر وعدم تجديد الخلايا أو عدم العناية الروتينية

 وهناك مجموعة من العلاجات المنزلية التى تساعد فى غلق هذه المسام الواسعة والتخلص من اثارها السلبية على الوجه قدمها موقع "بولد سكاى" وهى:

خل التفاح

يستخدم كغسول للبشرة بعد تخفيفه بالماء ومسح الوجه به يوميا.

هلام الصبار

له تأثير مرطب ومطهر للبشرة ومغذى يساعد الجلد على التخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة ويعمل على غلق المسام.

صودا الخبز

تساعد الخصائص المضادة للالتهاب والبكتيريا لصودا الخبز فى معالجة مشاكل الجلد الشائعة مثل حب الشباب، المسام المسدودة، الجلد التالف والحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجلد. للحصول على أفضل النتائج، يمكن مزجها بالماء الدافئ والتدليك بلطف على الجلد فى حركة دائرية لمدة 25-30 ثانية تقريبًا، قبل الشطف بالماء البارد. يمكن استخدام هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

الخيار مع الليمون

يمكن استخدام هذا المزيج الرائع من شرائح الخيار وعصير الليمون فى شكل مدمج 2-3 مرات فى الأسبوع من أجل المعالجة الفعالة لمسام الجلد، وتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

السكر البنى والعسل وعصير الليمون

اخلطى جميع المكونات وافركى بشرة الوجه ذات المسام الواسعة بلطف لمدة 4-5 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ. يساعد هذا الفرك على تقشير البشرة وتنظيفها وتقلص مسام الجلد. يمكن استخدامه مرة أو مرتين فى الأسبوع.

زيت الزيتون

خصائص زيت الزيتون المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة هى مفيدة للغاية فى الحفاظ على الصحة العامة للبشرة عن طريق الحد من الجفاف، البهتان، المسام الواسعة،يتم تدليكها بلطف على الجلد مرة واحدة كل يوم فى حركات دائرية لمدة 3-4 دقائق، قبل الغسيل بالماء الفاتر.

الزبادى العادى

يمكن استخدام هذا العلاج بفعالية من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع لتقليص مسام الجلد الواسعة. وجود حمض اللاكتيك فى اللبن يساعد فى تشديد المسام، بينما يطهر البشرة. ببساطة تطبيق الزبادى العادى على المنطقة المصابة وتركها لمدة 15-20 دقيقة، قبل الشطف بالماء الفاتر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر