«فى ذكرى افتتاح أكبر جسر معلق».. تعرف على أخطر جسور العالم

جسر كاريكاريدى جسر كاريكاريدى
 
إسراء سرحان

 فى الذكرى الثانية لافتتاح جسر السلطان سليم الأول الذى يمر أعلى مضيق البسفور بتركيا، ويعد أطول جسر معلق فى العالم، حيث إنه من أشهر المعالم السياحية فى تركيا، وعلى نفس السياق تعرف معنا على أشهر وأخطر الجسور حول العالم، التى تشبه تصميم هذا الجسر وبشدة.

Langkawi Sky

 
لانجكاوي سكاس

بُنى هذا الجسر عام 2004، وهو جسر للمشاة يقع على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر، وللوصول إلى بدايته لابد من ركوب «التليفريك» من إحدى القمم الجبلية فى ماليزيا، ونظرًا لخطورة الجسر أغلقته السلطات الماليزية فى بداية هذا العام «إلى حين إشعار آخر».

Chesapeake Bay

تشيزابيك

يبدو هذا الجسر، الذى يمتد لنحو 8 كيلومترات، فى ولاية ماريلاند الأمريكية، مخيفًا، حتى إن العديد من الغواصين يفضلون عدم عبوره بأنفسهم، ودفع مبلغ من المال بدلًا من ذلك (نحو 25 دولارًا) لعبور الجسر فى سيارة شخص متمرس.

وهناك بالفعل سبب وجيه وراء خوف هؤلاء، فمن قبل اضطرت إحدى السيارات إلى الغوص لمسافة 12 مترًا فى عمق المياه أدنى الجسر بعدما تعثرت، فيما تسببت موجة من الرياح بقوة 65 كم/ الساعة، فى إحداث ازدحام مرورى بطول الجسر، مما أحدث ارتباكًا شديدًا، وحتى فى حالة اعتدال الطقس، يبقى تصميم الجسر مخيفًا ومرعبًا بالنسبة للكثيرين.

Carrick-a-Rede Rope

كاريكاريدي

إذا أردت التحرك من أيرلندا الشمالية باتجاه جزيرة «كاريكاريدى»، فأسهل طريقة لتحقيق ذلك هى عبور هذا الجسر المصنوع من الحبال، لكنها تبقى الوسيلة الأكثر رعبًا، فالجسر معلق على ارتفاع حوالى 30 مترًا فوق الصخور الحادة، ويمثل عبور الجسر، الذى يمتد بطول 20 مترًا على الأقل، بالتأكيد تجربة عصيبة، حتى إن العديد من المسافرين يفضلون العودة إلى أيرلندا الشمالية بواسطة قارب عن السير فوق الجسر مرة أخرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر