الدراسة على الأبواب.. طرق لعودة طفلك إلى موود المدرسة بدون توتر

ذهاب للمدرسة ذهاب للمدرسة
 
أمنية فايد

عام دراسى جديد على وشك البدء وهذا يعنى محطات ذعر لكل الأمهات، وكل ما عليهن فعله هو العودة إلى روتين الحياة الدراسية شيئا فشيئا مع الحفاظ على الهدوء خلال الأيام القليلة المقبلة.

يقدم موقع "ديلى ميل" بعض النصائح المهمة لجعل مرحلة انتقال الأطفال من الإجازة الصيفية إلى العام الدراسى الجديد أمرا سهلا بدون توتر وقلق.

1. أنت تعيد أطفالك إلى المدرسة وليس الترشح لرئاسة الوزراء، لذلك لا تثير القلق والتوتر الزائد فى المنزل، فالحفاظ على هدوئك سينتقل لهم بالضرورة.

2. واحد من أكثر الأجزاء المجهدة فى إعادة الأطفال إلى حالة المدرسة هو الكم الهائل من الأشياء التى يحتاجون إليها الزى المدرسى، والكراسات، والأقلام والألوان، وأغلفة الكتب، ومجموعات الـPE على ما يبدو لكل رياضة فى الألعاب الأولمبية، فيشعر الأهل أنهم يحتاج إلى رئيس هيئة الأركان فقط لتنظيم جدول يومى لطفل المدرسة لشراء هذه الأشياء، ولكن كل ما عليك هو وضع جدول زمنى مناسب لشراء هذه الأشياء بعد إعلان المدرسة عن احتياجها لهم دون المساس بخطط الأبناء حول تنزهاتهم وحياتهم الخاصة فى الإجازة الصيفية.

3. أن الاندفاع فى الصباح الباكر أيام الدراسة لتجهيز الأبناء للذهاب إلى المدرسة يثير توتر وقلق الأمهات، رغم أنها يمكن إعداد أغلب الأشياء من الليلة السابقة وتجهيزها بحيث تكون على طاولة الإفطار سريعا حتى لا تشعر بالتوتر وهو ما يثير ذعر الأبناء.

4. بسبب ضغوط الحياة ومتطلباتها والعمل المستمر على تحسين الحالة الاقتصادية للأسرة ينسى الأهل الوقت الذى يجب أن يقضوه مع أبنائهم، ولكن يجب أن يكون لديك بعض الوقت لتقضيه مع أبنائك للاستماع إليهم، فتعتبر هذه الجلسات من المفضلة للطفل لأنه يشعر أنه شخص مؤثر فى الأسرة يستمعون إلى أبسط مواقفه ويمكن أن تتبادلوا سويا الضحكات والمزاح وهو ما يقلل من حدة التوتر والقلق للأطفال.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر