«عشان غنية بالألياف والسكر الطبيعى».. أهمية الفواكه على الإفطار

عنب عنب
 
إسراء سرحان

تناول الفواكه على الإفطار ليس مفيدًا للنساء فقط، ولكنه أيضًا لكبار السن والأطفال، حيث إن تفاحة واحدة أو موزة أو مجموعة من العنب قد تبدو غير مشبعة بعض الشىء لمعظم الناس، لكنها توفر لك جميع الفيتامينات التى تحتاجها، كما أنها طريقة سريعة وسهلة لإعداد وجبة فطور لذيذة، تعرف على فوائدها وفق موقع «هيلث».

فوائد الفاكهة على الفطور

 الفاكهة غنية بنوع من السكر يكون الجسم مستعدًا للغاية لاستيعابه، وهو أمر رائع لتغذية الدماغ فى وقت مبكر من اليوم، تذكر أن عقلك يحتاج إلى حوالى 20٪ من الطاقة الكلية التى تستخدمها طوال اليوم، والجلوكوز هو وقود أساسى للكثير من الوظائف المهمة، لذا فالفاكهة غذاء رائع لجسمك فى الصباح، بالإضافة إلى الطعام سهل الهضم.

كما أن الفاكهة غنية بالماء والألياف والفيتامينات والمعادن، والتي ستساعدك على الحفاظ على رطوبتها طوال اليوم، هذه هي الطريقة المثلى لبدء اليوم ومع ذلك، تذكر أنه يجب عليك دائمًا استكمال الفاكهة الخاصة بك بنوع من البروتين أو الكربوهيدرات البطىء، مثل تلك الموجودة فى الحبوب، بهذه الطريقة ستحقق خطة تغذية صحية ومتنوعة ومتوازنة.

أفضل الفواكه التى يمكنك بدء اليوم بها

إن تناول الفاكهة على وجبة الإفطار هو واحد من أفضل الطرق لبدء يومك، ولكن أى الفواكه أفضل، ألقِ نظرة على الثمار التى يجب أن تنضم طعامك فى الصباح:

جريب فروت، عنب أحمر، البرتقال، اليوسفى، كيوى، فراولة، موز، أناناس، البطيخ، الشمام، الخوخ، تفاح، برقوق، توت، الكرز

طرق صحية وفريدة من نوعها لتناول الفاكهة فى الصباح

وعاء من دقيق الشوفان مع 5 قطع من الفراولة المقطعة ونصف كيوى

كوب من عصير البابايا الطبيعى مع نصف تفاحة فى وعاء مع 3 جوز

الزبادى اليونانى الطبيعى مع الشمام، كوب واحد من عصير الجريب فروت

قطع من الأناناس والجوز، كوب واحد من عصير البرتقال

كوب من عصير الكمثرى الطبيعى، وعاء مع البطيخ المقطع والشمام


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر