خطوات لحماية طفلك من خطر الخطف عبر الانترنت

أم وأبنتها أم وأبنتها
 
أمنية فايد

مع بداية العام الدراسى الجديد، تمتلىء وسائل التواصل الاجتماعى لقطات من الصغار بزيهم المدرسى الجديد أمام باب المدرسة ليتلقى الأهل على الصورة كلمات التهانى والدعوات المختلفة بحفظهم.

إلا أن خبراء الأمن يحذرون دائما من نشر صور الأبناء على مواقع التواصل الاجتماعى لأنها تعرض الأطفال للخطر، يقدم موقع "ديلى ميل" أهم النصائح التى أوصى بها خبراء الأمن الوالدين لحماية أطفالهم من خطر الخطف أو التعرض للأذى بعد نشر صورهم عبر الانترنت..

1. قبل نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعى تأكد من عدم وجود أى شىء فى الصورة يمكن استخدامه للوصول إلى الطفل أو العائلة، فيمكن جمع بعض المعلومات من الصور عن طريق اسم المدرسة أو تاريخ الميلاد أو العنوان من الصورة وبذلك يمكن الوصول إلى الطفل بسهولة ومنه الوصول للعائلة والتى تعرض العائلة بأكملها للخطر.

2. يجب على الآباء أن يفكروا مرتين حول ما ينشره على وسائل التواصل الاجتماعى وتغيير إعدادات حسابه الخاص لمنع الغرباء من رؤية ما ينشره قبل فوات الآوان.

3. تعطيل علامة المكان الجغرافى على الحساب الشخصى، حيث تضع العديد من الشبكات الاجتماعية علامة على موقع المستخدم عند تحميل الصور يجب على الآباء ضمان إيقاف تشغيل هذه الميزة حتى لا يتم الوصول للطفل.

4. كن واضحا مع الأصدقاء والعائلة حول الإرشادات التى يجب اتباعها عن نشر صورة لطفلك أو أطفالهم لضمان حماية أطفال العائلة من الخطر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر