أرجع لقديمه وبلاش المشاية.. ساعدى طفلك على المشى علشان يخطى العتبة

طفل طفل
 

قال باحثون من ولاية أوهايو إن الكثير من الآباء يعتقد أن مشاية الأطفال تشجعهم على المشى بل تعمل على تعزيز نشاطهم الحركى بينما يكون الآباء منشغلين بالقيام بأمور أخرى، مؤكدين أن المشاية لا تعزز مهارات المشى لدى الأطفال، بل تؤخر نموهم الحركى والعقلى بشكل عابر، فهى لا تقدم أى فائدة كبيرة للأطفال، وتشكل خطورة كبيرة على الإصابات بسبب الافتقار إلى الفوائد والإصابات الخطيرة التى يمكن أن تنجم عن استخدام المشايات.

أفادت أحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى الولايات المتحدة، أن هناك الكثير من الأطفال يتعرضون للإصابة أثناء تعلم المشى، بمعدل أكثر من خمسة أطفال فى اليوم الواحد، فى حين أن عدد الإصابات قد انخفض بشكل ملحوظ خلال العقود الثلاثة الماضية بعد ترك المشاية والحذر من استخدامها.

قال الدكتور "جارى سميث"، مدير مركز أبحاث الإصابات والسياسات فى مستشفى "نيشنوايد" للأطفال فى ولاية "أوهايو"الأمريكية :" إن الاطفال الذين شوهدوا فى أقسام الطوارئ بالمستشفيات كانت أعداد مرتفعة.. موضحا أن المشاية قد تساعد الأطفال على سرعة المشى – التى تصل إلى أربعة أقدام فى الثانية الواحدة –إلا أن بعض الأطفال قد لا يكونون على الإستعداد للتكيف والتأقلم مع المشاية".فتحدث لهم هذه الإصابات عندما يسقط الطفل بالمشاية على السلالم، مما يزد من المشكلة وتتعقد الإصابات وتصل إلى إصابات الرأس والرقبة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر