الليلة.. الأهلى يتسلح بـ5 نجوم أمام وفاق سطيف بدورى الأبطال

الأهلى ووفاق سطيف الأهلى ووفاق سطيف
 
أحمد طارق

يخوض فريق الأهلى مواجهة مهمة أمام وفاق سطيف الجزائرى، اليوم الثلاثاء باستاد السلام الدولى، فى إطار ذهاب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

ويعتمد الجهاز الفنى للمارد الأحمر على عدة عناصر أصحاب المهارات والخبرات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الجزائرى، قبل خوض لقاء العودة يوم 23 أكتوبر على ملعب "8 مايو" بولاية سطيف الجزائرية.

ويمتلك الأهلى 5 أوراق رابحة تمثل نقاط القوة فى المارد الأحمر، خاصة أنهم يمتلكون القوة والسرعة والمهارة بجانب الخبرة التى تجعلهم يقودون الكتيبة الحمراء لاقتناص الفوز أمام الفريق الجزائرى، وهو ما نستعرضه بإيضاح فى الأسطر التالية..

وليد سليمان "الحاوى"

لقب بـ"الحاوى" نظرًا لمهارته الكبيرة التى يمتاز بها، وليد سليمان نجم القلعة الحمراء الذى يعد أحد أبرز اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فى تاريخ النادى الأهلى حتى استطاع أن يحفر اسمه فى قلوب الأهلاوية كأحد أمهر لاعبى الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وتألق سليمان بصورة لافتة للانتباه فى المواجهتين الأخيرتين للأحمر أمام حوريا الغينى والتى انتهت بنتيجة 4 /0 أحرز من بينهم الهدف الأول فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا ليتأهل الأهلى إلى نصف النهائى، وأمام النجمة اللبنانى فى البطولة العربية والتى انتهت بنتيجة 4 / 1 وأحرز وليد هدف الأهلى الثالث بالمباراة.

الجوكر أحمد فتحى

لقب بـ"الجوكر" لقدرته على اللعب فى أى مركز داخل المستطيل الأخضر مع الإجادة فيه، إنه أحمد فتحى الظهير الأيمن للأهلى، الذى يعد أحد أهم اللاعبين أصحاب الخبرات مع الكتيبة الحمراء، ويظهر معدنه فى المواقف الصعبة.

ويقع على فتحى حمل كبير خلال مواجهة وفاق سطيف، حيث إن مفتاح لعب الفريق الجزائرى وأحد أهم عناصره "عبد المؤمن جابو" صاحب الخبرات الكبيرة والمهارة والسرعة والإيجابية على المرمى، سيكون متواجدًا فى منطقة "فتحى" الذى سيكلف بمراقبته، أو سيجرى كارتيرون تعديلاً بدخول أحمد فتحى فى منتصف الملعب وتكليف محمد هانى بمراقبة لاعب سطيف الخطير.

 وليد أزارو

أصبح المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى، من أهم العناصر الهجومية للشياطين الحمر، خاصة أن اللاعب يمتلك قوة بدنية تساعده على الالتحام مع المدافعين، بجانب السرعة والإيجابية على المرمى، التى تجعله ضمن الأوراق الرابحة للأهلى أمام وفاق سطيف.

صلاح محسن

لا شك أن صلاح محسن مهاجم الأهلى أصبح من العناصر المهمة للفريق الأحمر فى الفترة الأخيرة، ويستخدمه كارتيرون كورقة إضافية لتدعيم هجومه سواء بالدفع به بجانب أزارو وارباك دفاعات المنافسين، أو استخدامه كبديل سوبر، لاسيما أن صلاح يمتلك سرعة ومهارة عالية وايجابية على المرمى.

كوليبالى

المالى ساليف كوليبالى مدافع الأهلى، الذى بات أهم عناصر الدفاع فى الكتيبة الحمراء، حيث إنه يمتاز بطول القامة والقوة البدنية والالتحام مع المهاجمين، وإيجاده التعامل مع الكرات العالية.

كما يعد كوليبالى مفتاح لعب للأهلى، نظرًا لنجاحه فى القيام بمهام هجومية خاصة فى التعامل مع الكرات العرضية التى يرسلها التونسى على معلول أو أحمد فتحى، ونجح فى احراز اكثر من هدف بتلك الطريقة، بخلاف تمكنه من بناء هجمة منظمة لإتقانه التسليم والتسلم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر