«ما يفسده العالم يصلحه الأكل».. نصائح صحية تساعدك على تخطى مزاجك السيئ

سعادة سعادة
 
إسراء سرحان

«ما يفسده العالم.. يصلحه الأكل» هذه الجملة تناسب العديد منا، حيث إننا نقع فى حب الطعام من أول نظرة، فكيف لك إذا اجتمع الطعام الجيد مع تحسن المزاج، يتطلب ذلك جهدا كبيرا حتى لا يأتى الأمر بعواقب وخيمة على الوزن، لذلك تعرف معنا على قواعد صحية بإمكانها المساعدة فى تحسين مزاجك، وذلك وفق موقع «لايف ستايل».

لا تتبع نظاما غذائيا صارما

عندما تتوقف عن تناول شىء تحبه كثيرا لأنك تخاف من اكتساب الوزن، فهذا يمكن أن يضعك فى مزاج سيئ، ويجعلك حزينا قليلا أيضا، النظام الغذائى الخاص بك مهم جدا فى هذا الجانب، وأحيانا يمكنك أن تأكل ما تحب بكميات قليلة، وسوف تغير عبوس وجهك وتحوله إلى ابتسامة؛ لأن هذه المهمة البسيطة ستجعلك تشعر بالرضا والسعادة.

نزهة قبل وجبة الغذاء

من المهم جدا المشى لمسافة قصيرة قبل منتصف النهار؛ لأنه فى هذا الوقت بالضبط يقوم جسمك بإطلاق الميلاتونين، وهو مادة تسبب النعاس، إذا قمت بجولة صغيرة فى الخارج، حتى تتغلب على هرومون النعاس بسرعة، وسوف تشعر بالحماس والطاقة الجيدة لبقية اليوم.

دائما تناول وجبة الإفطار

يجب عليك تناول وجبة الإفطار يوميًا وبشكل دورى، كما ينبغى أن يكون إفطارا جيدا؛ لأنها الوجبة الأولى من اليوم، وسوف يساعدك ذلك فى أن تشعر بالراحة طوال اليوم، كما يجب عليك تضمين البروتينات والفواكه الطازجة ومنتجات الألبان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر