حلى أيامك واهتم بعينيك.. خليط من العصائر المفيدة للرؤية

يوم الإبصار العالمى يوم الإبصار العالمى
عفاف السيد

80% من تصوراتنا فى الحياة تأتى من خلال إحساسنا بالعين إذا كنت تحمى عينيك، فسوف تقلل من احتمالات إصابتها بالأمراض، ومن الأشياء التى يمكن اتباعها لرعاية العيون هى: 

1. الإقلاع عن التدخين والبعد عن السلبى منه 

2. الذهاب لاختبارات العين العادية.

 3. تناول الطعام المغذى.

 4. ارتداء النظارات الشمسية الواقية.

 5. تنظيف العدسات اللاصقة.

 6. الحفاظ على العينين أثناء استخدام مستحضرات التجميل.

هذه الأشياء مهمة ويمكنك أيضًا الحصول على الرعاية الفائقة للعين من خلال مجموعة من العصائر هى:

صورة رقم 1

 

1- عصير التفاح والشمندر والجزر 

التفاح والجزر وعصير البنجر ثلاثى مهم لحماية العين. يحتوى الجزر على بيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين أ فى الجسم بعد الاستهلاك. يعتبر هذا الفيتامين جيدًا جدًا لصحة العين. يحتوى الشمندر على لوتين وزيكسانثين الذى يدعم شبكية العين أما التفاح يحتوى على الفلافونويد التى تعرف أيضًا بتعزيز صحة العين.

عصير الطمام صورة رقم 2
 
2- عصير الطماطم 

عصير الطماطم غنى بالليكوبين والمغذيات النباتية لديها القدرة القوية على حمايتك من مشاكل العين وفعالة فى الوقاية والعلاج من أمراض العيون المختلفة التى تم فحصها من خلال الدراسات الوبائية والتجارب السريرية والدراسات الحيوانية.

عصير الصبار صورة رقم 3
 
3- عصير الصبار 

يستخدم الصبار فى معظم منتجات التجميل يمكن أن يكون فعالا فى علاج اضطرابات العين أيضا؟ صحة العيون سوف تتحسن بتناول عصير الصبار الذى يساعد فى تقليل عتامة العدسة البلورية فى حالة إعتام عدسة العين. الصبار أيضا لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التى تساعد فى حماية وتحسين صحة العين.

السبانخ والبروكلي  صورة رقم 4
4- عصير السبانخ والبروكلى

السبانخ والبروكلى واللفت هى خضروات غنية بمضادات الأكسدة يعتقد العلماء أن هذه المواد المضادة للأكسدة تحمى العين من الضمور المرتبط بتقدم العمر، وهو السبب الرئيسى للعمى غير القابل للعلاج.

5
 
5- عصير البرتقال 

عصير البرتقال كشفت دراسة جديدة أن تناول البرتقال كل يوم يقلل من خطر تدهور البصر بنسبة تصل إلى 60 فى المائة. قام الباحثون فى معهد ويستميد للبحوث الطبية فى أستراليا بإجراء الدراسة، وخلصت النتيجة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام عصير البرتقال أو يشربونه، أقل عرضة لتطوير مشاكل العيون مع تقدم السن.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر