وأنتى بتأسسى للمطبخ.. نصائح لصحة سكان البيت ضعى بعضا من روحك وفنك فى الأكلة

مطبخ مطبخ
 
أمنية فايد

دائما يأخذ تصميم المطبخ من المقبلين على الزواج الاهتمام، اعتمادا على مقولة أن السيدات يقضين ثلث عمرهن فى المطابخ، كما يهتم مصممو الديكور للفنادق والمطاعم من اختيار ديكورات وأدوات تسهل على الطباخين تقديم طعام نظيف وصحى للزبائن.

ومؤخرا أكد علماء النفس الدور الذى يلعبه المطبخ فى الرفاهية العامة للأشخاص، الذين يعيشون فى نفس المكان وتأثيره على صحتهم بصورة عامة، ويقدم موقع "بولد سكاى" بعض الحقائق التى لم يضعها الكثير فى الاعتبار عند اختيار مكان المطبخ أو الديكورات الخاصة به..

1. يفضل مهندسى البناء والديكور أن يكون المطبخ فى الاتجاه الجنوبى الشرقى من المنزل من حيث المكان المميز والبعيد عن جلوس الضيوف وهو ما يجعل من يحضر الطعام فى حالة خاصة يضع فيها روحه وفنه فى إعداد الوجبات للعائلة.

2. تحديد مكان المطبخ بالنسبة لباقى الشقة والديكور الخاص بها لا يكون مناسبا لمن يحضر الطعام فقط ولكن أيضا لمن يتناوله حتى تعم الطاقة الإيجابية على جميع أفراد الأسرة وينعكس ذلك بالتأكيد على صحتهم وهو ما يؤدى إلى ابتعادهم عن الأمراض المزمنة.

3. ينصح بوضع الثلاجة والديب فريزر داخل المطبخ حتى يكون بالقرب دائما من محضر الطعام والتى يمكنه النظر إليهم دائما للابتكار فى التحضير.

4. فى حالة عدم تمكن وضع المطبخ فى الاتجاه المشار إليه سابقا، يمكن أن يقوم الديكور الخارجى والداخلى للمطبخ بدوره فى عزل المطبخ عن باقى الشقة والذى يوفر الراحة لمن يحضر الطعام ومن يجلس لتناوله أيضا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر