«سلاح المؤرخين».. صور جلبت الماضى إلى الحياة

تجربة السترة المضادة تجربة السترة المضادة
 
إسراء سرحان

المصورون يعدون مساعدة عظيمة للمؤرخين، فهم يصورون الأحداث الأكثر تميزًا والوقائع المهمة، ويمكن أن تفسر صورهم أجواء العصر بأكمله، ولكن للأسف لا يتم عرض بعض الصور الأكثر إثارة للاهتمام فى الماضى فى كتب التاريخ، لذا شاهد معنا ما بدا عليه شارلى شابلن عندما كان صغيراً، وخلافه من الذكريات، ومليئة بالقيمة التاريخية.

 

اختبار سترة مضادة للرصاص

1
 
 
تعود تلك الصورة إلى عام 1923 م، وكانت عبارة عن 3 من رجال، يجرون اختبارا على أحدهم ليتأكدوا من نجاح عمل السترة المضادة بالرصاص.

 

شارلى شابلن

2

 

اعتاد العديد منا على رؤية الفنان «تشارلى شابلن» بمظهر معين، وربما لم يتواجد كثيرًا على الساحة الإعلامية بدونه، أما خلال تلك الصورة فسوف تتعرف على شخصية مختلفة تمامًا مجردة من أى إضافات وعلى الطبيعة.

 

جسر البوابة الذهبية

3

 

تعود تلك الصورة إلى بدايات بناء «جسر البوابة الذهبية»، والذى استغرق العمل فيه 7 سنوات من خلال 1933 إلى 1937 م، وكان أكبر جسر فى الفترة من 1937 إلى 1964م، والآن، ليس أكبر جسر فى العالم ولكنه بالتأكيد أكبر جسر معروف.

 

إليزابيث الثانية

4

 

أما تلك الصورة تعود إلى واحدة من أشهر الملكات التى مازالت تعيش بيننا حتى اليوم، وهي إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا، وتعود تلك الصورة إلى عام 1945 م، عندما كانت تعمل فى خدمت الدائرة الإقليمية المساعدة النسائية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر