«هو الحب إيه؟».. علامات تقول إنك بتحب

حب حب
 
إسراء سرحان

يبدو أن الحب لا يجعلنا نشعر باللخبطة فقط، لأنه بشكل عام له تأثير كبير على أجسادنا بالكامل، سواء كان ذلك عن طريق احمرار الوجه وتعرق مفرط أو من خلال التغيرات الهرمونية والنفسية، كما يمكن أن تكون هذه الأعراض واضحة فى بعض الأحيان، بحيث يمكنك بسهولة معرفة متى يكون الشخص واقعا في حبك حتى لو كان يدّعى أنه غير مبال، وذلك وفق موقع «ريليشنز».

التغييرات الهرمونية

من المعروف بالفعل أن مجموعة من الهرمونات مسئولة عن المشاعر القوية، كما أن إطلاق هذه الهرمونات يجعل الناس يشعرون بمشاعر رومانسية وشغف لا يمكنهم التحكم فيه بشكل جيد، لكن علامات الرجال فى الوقوع فى الحب تختلف عن النساء.

فى البداية، تتطابق تفضيلاتهم العاطفية والجنسية، يصبح النساء أكثر رومانسية وعطاء واهتماما بسبب الأوكسيتوسين، فى حين أن الرجال يعانون من زيادة الطاقة، والحركة العاطفية العالية بسبب التستوستيرون.

التغييرات الصوتية

حسب دراسة فإنه عندما تتحدث امرأة إلى حبيبها، يصبح صوتها دون وعى أكثر نعومة وأعلى، من ناحية أخرى، كشفت أبحاث أخرى أن النساء يمكن أن يتلاعبن بصوتهن مما يجعله أقل مع المزيد من الاهتزازات، ليكون أكثر جاذبية، لكن الشىء هو أن الرجال يفضلون دون وعى النساء اللواتى ترتفع درجة صوتهن.

الارتباك

الارتباك والعصبية وتقلبات المزاج وفقدان الشهية والإرهاق هى أيضا فى قائمة الأعراض التى تسببها الوقوع فى الحب، حيث تخبرنا أجسادنا أننا نغرق فى مشاعر قوية حقا.

يمكن أن يكون الكورتيزول وهو هرمون إجهاد، أحد أسباب معاناتنا؛ لأنه عندما يقع الشخص فى الحب، فإنه يعانى من الكثير من المشاعر والضغط الشديد، على سبيل المثال، تتقلص الأوعية الدموية فى المعدة ونشعر بالغثيان، وكقاعدة عامة تختفى جميع الأعراض غير السارة عندما تصبح علاقتنا أكثر استقرارًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر