كلاسيكو للتاريخ.. برشلونة والريال دون ميسى ورونالدو لأول مرة منذ 11 عاما

الكلاسيكو الكلاسيكو
 
مروان عصام

يسعى نادى برشلونة لتعميق جراح غريمه التقيلدى ريال مدريد عندما يحتضن ملعب "كامب نو"، فى الخامسة والربع مساء اليوم الأحد، مباراة الكلاسيكو التى تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ10 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 19 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على برشلونة صاحب المركز الثانى، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثامن برصيد 14 نقطة.

برشلونة يتحدى الريال فى غياب ميسي ورونالدو

وتعد مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم هى الأولى التى تجمع الفريقين فى غياب الثنائى ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو منذ 11 عاما، ويعانى البرغوث من إصابة فى الكتف ستبعده نحو 3 أسابيع، بينما رحل الدون إلى يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويعد ليونيل ميسى اللاعب الأكثر مشاركة فى تاريخ مباريات الكلاسيكو بـ38 مباراة، كما يعد الهداف التاريخى بـ26 هدفاً، وصاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة بـ14 تمريرة والأكثر تسجيلاً لثلاثية "هاتريك".

برشلونة يتحدى ريال مدريد اليوم
 
برشلونة يتحدى ريال مدريد اليوم

وعلى الرغم من غياب ليونيل ميسي عن الكلاسيكو، إلا أن فالفيردى مدرب برشلونة لا يزال يبحث عن حلول بين تشكيلته المدججة بالنجوم، مثل فيليب كوتينيو ولويس سواريز، تمنحه القدرة على تحقيق الفوز أمام ريال مدريد، والذى لم يتحقق على كامب نو منذ مارس 2015.

ويسعى برشلونة لاستغلال حالة انعدام التوازن التى يمر بها ريال مدريد من أجل حصد النقاط الثلاث والابتعاد بصدارة الدورى الإسبانى وإنهاء حالة صيامه عن تحقيق الفوز بالكلاسيكو على ملعب "كامب نو" منذ مارس 2015.

ويدخل إرنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، مباراة اليوم وسط حالة من التوتر تسيطر على علاقته بإدارة النادى الكتالونى، فى ظل تغيير هوية وأسلوب لعب الفريق، والمتعارف عليه باسم "الكرة الشاملة"، بالإضافة إلى عدم الاستعانة بالصفقات التى يبرمها النادى، أمثال فيدال نجم بايرن ميونخ الألمانى ومالكوم المخطوف من روما، والتركيز على مجموعة بعينها، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية فى وقت سابق.

ريال مدريد يسعى لاستعادة الهيبة أمام برشلونة

وفى المقابل، يسعى ريال مدريد لإنهاء سلسلة النتائج السلبية بمسابقة الدورى الإسبانى واستعادة نغمة الانتصارات من أجل تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة، والبقاء فى دائرة المنافسة على حصد لقب "الليجا".

وفشل ريال مدريد فى تحقيق الفوز بآخر 4 مباريات بمسابقة الدورى الإسباني، حيث خسر أمام إشبيلية وديبورتيفو آلافيس وليفانتى، فيما تعادل مع أتلتيكو مدريد.

وستكون الأنظار فى مباراة اليوم متجهة صوب جولين لوبيتيجى، المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسبانى، الذى يواجه خطر الإقالة من منصبه حال الهزيمة فى مباراة اليوم، بعدما قررت إدارة الريال منح فرصة أخيرة أمام لوبيتيجى لإثبات جدارته بالاستمرار فى تدريب الفريق الملكى، يأتى هذا فى الوقت الذى يعد فيه أنطونيو كونتى المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى أبرز المرشحين لخلافة لوبيتيجى فى تدريب ريال مدريد.

ريال مدريد يعانى هذا الموسم
 
ريال مدريد يعانى هذا الموسم

ويغيب عن ريال مدريد فى مباراة اليوم دانى كارفاخال للإصابة، فيما سيكون الريال بإمكانه الاستعانة بخدمات لاعبه البرازيلى فينيسيوس جونيور فى مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، بعدما أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإسبانى لكرة القدم قبول الطعن المقدم من النادى الملكى على قرار طرد اللاعب خلال مواجهة فريق الكاستيا مع سيلتا فيجو.

جدير بالذكر أن البرازيلى فينيسيوس جونيور حصل على البطاقة الحمراء خلال مشاركته فى مباراة الكاستيا وسيلتا فيجو، وتنص اللوائح على مشاركة اللاعب مع الفريق الأول بنادى ريال مدريد للإيقاف، قبل أن يتم قبول الاستئناف.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر