محمد حفظى يكشف عن التطويرات الجديدة بالدورة الـ40 من القاهرة السينمائى

محمد حفظى محمد حفظى
 
شيماء عبد المنعم ومحمد زكريا - تصوير أحمد معروف

أكد المنتج محمد حفظى رئيس الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى من 20 إلى 25 نوفمبر المقبل، خلال المؤتمر الصحفى المقام حاليا فى أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل، أن هذه الدورة تاريخية بالنسبة للمهرجان.

وأضاف حفظى أنه من الضرورى المحافظة على وجود مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وحضوره بشكل قوى فى المنطقة خاصة وسط المنافسة القوية لعدد المهرجات الأخرى، مشيرا إلى أن هناك تطورات عديدة هذا العام مثل شراء شاشات جديدة ضمن خطة المهرجان بالاهتمام الكبير بالصوت والصورة للأفلام المعروضة، اضافة إلى عرض عدد من الأفلام بطريقة 4k.

وتابع حفظى أن المهرجان هذا العام سيعرض 14 أو 15 فيلما عرض عالمى أول فى سابقة تحدث للمرة الأولى فى تاريخ المهرجان، لافتا أن برنامج ملتقى القاهرة السينمائى سيتم توسيعه بمشاركة كم أكبر من الأفلام مع تطويره بشكل كبير.

واستطرد رئيس مهرجان القاهرة بأن هذا العام سيتم اقامة سجادة حمراء كل ليلة من ليالى المهرجان قبل عرض أحد الأفلام التى سيحضر بعضها فنانين وصناع وضيوف، وأعلن عن استحداث جائزتين جديدتين فى دورة هذا العام لمنح فرص اكبر للأفلام بالفوز بالجوائز.

وكشف حفظى عن الجائزة الأولى الجديدة وتذهب لأفضل فيلم بتصويت الجمور وقيمتها 20 ألف دولار تذهب للمنتج وموزع الفيلم فى مصر، والثانية لأفضل فيلم عربى يتم اختياره من قيل لجنة تحكيم مستقلة، وتختار فيلم عربى من كل المعروض فى المسابقات المختلفة وقيمة هذه الجائزة 15 ألف دولار ومهداه من الشركات الراعية.

وعن التكريمات تحدث محمد حفظى عن تكريم النجم الكبير حسن حسنى فى حفل الافتتاح لافتا انه سعيد باختيار اللجنة الاستشارية لهذا النجم لأنه قامة كبيرة، اضافة إلى الموسيقار هشام نزيه الذى سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز مشددا على ان المهرجان لم يكرم موسيقين منذ سنوات وكان مهتم فقط بالمخرجين والفنانين، والنجم الثالث الذى سيتم تكريمه هو النجم العالمى ريف فاينز.

وكشف حفظى عن استقباله مكالمة هاتفية من رجل الأعمال سيمح ساويرس أمس أخبره فيه عن وفائه بوعده له من أجل دعم مهرجان القاهرة، وأعلن عن تقديم مبلغ 2 مليون جنيه من مؤسسة ساويرس الثقافية دعما لمهرجان القاهرة السينمائى.

وشارك فى حضور المؤتمر أعضاء اللجنة الاستشارية والتى تضم كلا من ليلى علوى، شريف البندارى، عمر عبد العزيز، محمد العدل، خالد عبد الحليل، مسعد فودة، إضافة إلى تواجد عدد من صناع الأفلام المصرية المقرر عرضها فى مسابقات المهرجان مثل أحمد عبد السيد مخرج فيلم "ليل خارجى" والمخرجة هالة خليل.

 

 
مهرجان القاهرة (2)
 
 
مهرجان القاهرة (3)
 
 
مهرجان القاهرة (4)
 
 
مهرجان القاهرة (5)
 
 
مهرجان القاهرة (6)
 
 
مهرجان القاهرة (7)
 
 
مهرجان القاهرة (8)
 
 
مهرجان القاهرة (9)
 
 
مهرجان القاهرة (10)
 
 
مهرجان القاهرة (11)
 
 
مهرجان القاهرة (12)
 
 
مهرجان القاهرة (13)
 
 
مهرجان القاهرة (14)
 
 
مهرجان القاهرة (15)
 
 
مهرجان القاهرة (16)
 
 
مهرجان القاهرة (17)
 
 
مهرجان القاهرة (18)
 
 
مهرجان القاهرة (19)
 
 
مهرجان القاهرة (20)
 
 
مهرجان القاهرة (21)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر