دللى جسمك بأملاح الاستحمام.. والنتيجة بشرة متوهجة واسترخاء تام

أملاح الاستحمام أملاح الاستحمام
 
عفاف السيد

بشرتك هى جزء مهم من جسمك وتحتاج إلى تدليل حتى وإن كان نظاما روتينيا، عندما يتبادر إلى الذهن أملاح الاستحمام المذهلة معظم السيدات يفكرن فى التكلفة الباهظة لتلك المنتجعات والمراكز الذى تقدم هذه الخدمة لكن يمكنك فعل هذا فى المنزل بسهولة باستخدام هذه الأملاح التى تعطيك الراحة والاستجمام وتجديد خلايا الجسم.

هذه الأملاح التى تأتى من المحيط تحتوى على الكثير من المعادن الغنية المفيدة لبشرتك. ويتم حاليا أنتاجها محليا وتستطيع السيدة شراءها من المتاجر لكنها تفتقر إلى بعض خصائص المهمة الموجودة فى أملاح المحيط، ولكنها مع ذلك جيدة لبشرتك وجسدك. ويأتى فى شكل مادة بلورية قابلة للذوبان فى الماء عادة ما يتم مزجها بماء الحمام أثناء الاستحمام.

هذه الأملاح قادرة على تخفيف آلام العضلات والمفاصل.. علاوة على فوائد تجميلية ومنها:

بشرة متوهجة

يمنحك استخدام أملاح الاستحمام خلال فترة من الزمن بشرة متوهجة. فهى تحتوى على عناصر غذائية أساسية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والبروميد، بالإضافة إلى الصوديوم الذى يساعد على إزالة الشوائب من بشرتك، مما يجعلها ناعمة ومرنًا ومتوهجة.

تخفيف ألم العضلات

إذا كان لديك آلام بالمفاصل أو العضلات، يمكنك اللجوء إلى استخدام أملاح الاستحمام ستجدين النتيجة مذهلة

بشرة شابة

من الفوائد الرائعة لاستخدام ملح الحمام لرعاية جسمك أنه يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة. الاستخدام المستمر والمطول لأملاح الاستحمام يمنحك بشرة شابة. كما أنه يقلل من المسام على جلدك ويقلل الخطوط الدقيقة.

كيف تستخدم أملاح الاستحمام فى العناية بالجسم؟

هناك العديد من الطرق التى يمكنك بها تضمين أملاح الاستحمام فى روتين العناية بالجسم وهى :

فى البداية فرغى حفنة من الأملاح فى حوض من الماء الدافئ. دعها تستقر إلى أن تذوب قبل أن تدخل حوض الاستحمام. استمتعى بحمامك وستقوم الأملاح بعملها وتجديد شباب جسمك.

الاستحمام

خذ حفنة من ملح الحمام وامزجه ببعض الماء حتى يشكل عجينة. افرك جسمك بهذه العجينة لبضع دقائق ودع الرائحة تنتشر قبل أن تدخل إلى الحمام.

فرك القدم

قومى بتجهيز وعاء ملىء بالماء الدافئ ضيفى حفنتين من الملح إليه. انقعى قدميك فى الماء واسترخى لمدة 15-20 دقيقة. سوف يعمل ملح على تنعيم جلد القدم وإزالة كل اثار التعب. كما أن الملح يعمل بجدارة على قتل، فطريات أظافر القدمين.

نصائح عند استخدام أملاح الاستخدام

لا تفرطى فى استخدام أملاح الاستحمام لأن الإفراط فى استخدامها يمكن أن يسبب الجفاف.

تأتى أملاح الاستحمام بألوان مختلفة - لذلك إذا كان لديك رغبة فى لون معين، تحقق إذا كان متوفرًا فى شكل ملح الحمام وشرائه.

إذا كان لديك جروح مفتوحة، تجنب استخدام أملاح الاستحمام.

بعد نزع الشعر بالنسبة للسيدات وحلاقة الذقن للرجال.

تخزين أملاح الاستحمام فى مكان بارد وجاف وتجنب إبقائها فى أى مكان فى الحمام.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر